أحوال الطقس ليوم الثلاثاء: أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة في عدة مناطق بالمملكة

أحوال الطقس ليوم الثلاثاء: أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة في عدة مناطق بالمملكة

 

 

 

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد عدة مناطق بالمملكة المغربية، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، تساقطات مطرية قد تكون مصحوبة بزخات رعدية، وستهم هذه الأمطار مناطق واسعة تشمل مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة لهما غرباً، إلى جانب السفوح الجنوبية الشرقية، ومنطقة الشياظمة وعبدة ودكالة، بالإضافة إلى الشاوية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والرحامنة، ومنطقة سوس، وطنجة، واللوكوس، والغرب، والريف الغربي.

 

كما يتوقع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة في الجنوب الشرقي ومنطقة السايس والمنطقة الشرقية وشرق الريف، بينما قد تشهد مرتفعات الأطلس الكبير تساقطات ثلجية. وستكون الرياح قوية نسبياً في جنوب المنطقة الشرقية وبعض السهول الشمالية والوسطى.

أما درجات الحرارة الدنيا، فمن المتوقع أن تتراوح ما بين 7 و13 درجة في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، بينما ستكون أكثر اعتدالاً بالقرب من السواحل وشرق الأقاليم الجنوبية، حيث تتراوح ما بين 17 و23 درجة. وستكون بين 13 و17 درجة في باقي المناطق.

 

في النهار، ستشهد منطقة سوس وجنوب البلاد ارتفاعاً في درجات الحرارة، بينما ستعرف باقي مناطق المملكة انخفاضاً ملحوظاً.

بالنسبة لحالة البحر سيكون هادئاً إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، بينما سيظل قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)