أرني ابتسامتك.. جميعا من أجل الصحة النفسية ورفاهية الشباب

أرني ابتسامتك.. جميعا من أجل الصحة النفسية ورفاهية الشباب

 

 

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف يوم 10 اكتوبر من كل سنة، نظمت وزارة الشباب و الثقافة بشراكة مع منظمة الإيسيسكو، ومنظمة الصحة العالمية، وبعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب، والاتحاد العربي للتطوع في مملكة البحرين، والمركز الإسلامي لتنمية التجارة مائدة مستديرة تحت شعار: “جميعا من أجل الصحة النفسية ورفاهية الشباب”.

 

المائدة المستديرة، التي نظمت بمناسبة هذا اليوم، هدفت بالأساس الوقوف على أهمية تظافر الجهود من طرف القطاعات المتدخلة في قضايا الشباب، بغية معالجة قضايا الصحة النفسية، ومواكبة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية.

 

و شهدت المائدة المستديرة جلستين، الأولى بعنوان: “مواجهة تحديات الصحة النفسية في أوقات الأزمات، حيث استخلصت الدروس من أفضل الممارسات ودراسات الحالة، أما الجلسة الثانية، فناقشت برنامج الإيسيسكو لوقف التنمر، و ذلك عبر تعزيز المعرفة المشتركة لبناء مستقبل نفسي قوي للأطفال والشباب.

 

كما شكل هذا اللقاء المتميز بحضوره، فرصة للإعلان عن الإطلاق الرسمي لدليل الإسعافات النفسية الأولية، وإطلاق القصة الحوارية “أرني ابتسامتك” للكاتبة المصرية هجرة محمود الصاوي أحمد، كما تم قبل إنهاء الجلسة، الإعلان عن الفائزين في مسابقة إعداد رسومات القصة، بالإضافة إلى الإعلان عن الفائزين بمبادرة مختبر الابتكار-الشباب صناع التغيير لعام 2024.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)