“إدارية مراكش تصدر قرارًا بعزل نائب عمدة آسفي بسبب تنازع المصالح”

“إدارية مراكش تصدر قرارًا بعزل نائب عمدة آسفي بسبب تنازع المصالح”

 

 

 

قررت المحكمة الإدارية بمراكش يوم الثلاثاء 11 يونيو، بعزل السيد إلياس البداوي النائب الأول لعمدة آسفي عن حزب الأصالة و المعاصرة، بسبب تضارب المصالح.

 

تعود تفاصيل قضية العزل هذه إلى شهر مارس إثر مراسلة وجهها مستشار جماعي الى عامل الإقليم السيد الحسين شنان يوضح فيها أن البداوي أبرم عقد مع الجماعة يستغل بموجبها مجمع مقاهي بكورنيش المدينة مساحته تصل إلى 200 متر مربع مخصصة لبيع المشروبات الغازية والأكلات الخفيفة مقابل واجب شهري يؤديه لمصالح الجماعة الحضرية مقابل واجب شهري 750 درهم، وأنه لا زال يستغل نفس المقهى منذ 2015 وهو نائبا للرئيس بموجب انتخابات 2021.

 

ليقضي قرار المحكمة الإدارية في مراكش ب “إلغاء القرار الضمني الإداري الصادر عن عامل اقليم اسفي بعدم اتخاد اجراءات العزل في حق المستشار الجماعي بجماعة اسفي الياس البداوي مع ما يترتب عن ذلك قانونا وبرفض طلب التنفيذ المعجل”، وهو ما يؤشر على تأييد قرار العزل.

 

و لجأ المستشار بالمجلس الجماعي آسفي محرر الشكاية إلى القضاء الإداري، بعد عدم تفاعل عامل إقليم مع طلب تفعيل مسطرة العزل التي سبق وتقدم بها ضد نائب العمدة المستشار المذكور.

 

وحسب نص الشكاية التي تقدم بها المحامي ، فإن وضعية البداوي “لم تكن قانونية لإبرام عقد استغلال مع الجماعة وحصوله على شهادة المطابقة واستفاد من رخصة الاحتلال المؤقت للملك الجماعي.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)