اتفاقية شراكة تشجيع المشاركة المواطنة للشباب 

اتفاقية شراكة تشجيع المشاركة المواطنة للشباب

 

 

 

وقع اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 بمدينة الرباط محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب و الثقافة والتواصل ، و أحمد رضا الشامي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، اتفاقية شراكة و تعاون بهدف و تشجيع المشاركة المواطنة للشباب .

و من أبرز الأهداف التي تسعى إليها هذه الاتفاقية ، وضع إطار عمل مشترك بين الطرفين يمكّن من تقاسم الخبرات في مجالات عمل كل منهما لتحقيق الأهداف ذات الاهتمام المشترك ، و يحدد بموجبه نطاق تطبيق هذه الشراكة .

 

كما سيتم بموجب هذه الاتفاقية ، تطوير أدوات وآليات تفاعلية و رقمية من أجل تعزيز وتشجيع المشاركة المواطنة للشباب ، وذلك للمساهمة بالرأي والاقتراح في أشغال المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وباقي الديناميات التشاورية. وسيشمل التعاون بين الطرفين التنظيم المشترك للقاءات موضوعاتية ، على مستوى الجهات ، حول المواضيع و القضايا ذات الأولوية بالنسبة للشباب ، التي يتناولها المجلس في آرائه و تقاريره .

 

كما تنص الاتفاقية على التنظيم المشترك لمبادرات من أجل تعبئة قدرات الشباب وترسيخ ثقافة المواطنة النشيطة ، و تمكينهم من الإطلاع على دور و مهام المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

 

وتتضمن هذه الاتفاقية أيضا تطوير أدواتٍ وآلياتٍ تفاعلية ورقمية لتعزيز وتشجيع المشاركة المواطنة للشباب للمساهمة بالرأي والاقتراح في أشغال المجلس وباقي الديناميات التشاورية .

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)