اختتام برنامج “حتى أنا كاينة” في مدينة طنجة: تمكين المرأة عبر التراث والابتكار

 اختتام برنامج “حتى أنا كاينة” في مدينة طنجة: تمكين المرأة عبر التراث والابتكار

 

 

 

اختتمت فعاليات النسخة الثانية من برنامج “حتى أنا كاينة” لسنة 2024، في مدينة طنجة تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب)، بالفضاء التاريخي “باب الديوانة”. ويهدف البرنامج إلى تمكين النساء من خلال تعزيز مهاراتهن في التراث الثقافي المغربي والابتكار الرقمي.

 

في سياق متصل فإن برنامج “حتى أنا كاينة” يسلط الضوء على تعزيز الفنون التقليدية مثل الطبخ المغربي والخياطة التقليدية وغيرها الأمر الذي يتيح للنساء فرصة الحفاظ على التراث الثقافي واستثماره كمصدر مُدر للدخل. كما يتضمن البرنامج مجموعة من التدريبات على المهارات الناعمة وصناعة المحتوى الرقمي. مما يعزز من فرص النساء في دخول سوق العمل الحديث وتحقيق الاستقلال الاقتصادي.

 

شهد البرنامج تفاعلًا إيجابيًا وإطراء من قبل المشاركين، حيث أعربت عدة مستفيدات عن أهمية هذه المبادرات في تعزيز دور المرأة وتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا.بالمقابل أكد القائمون على البرنامج التزامهم بمواصلة دعم المرأة وتطوير مهاراتها عبر تنظيم دورات مستقبلية تلبي تطلعاتهن.

 

لازال برنامج “حتى أنا كاينة” يواصل تحقيق أهدافه المرتبطة بتمكين المرأة وتقديم الدعم اللازم لها من أجل أن تكون جزءًا فاعلًا في المجتمع والحفاظ على التراث الثقافي والابتكار في آن واحد.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)