افتتاح الجامعة المفتوحة لقادة البيئة والمناخ الشباب في نسختها 2 بمدينة القنيطرة

افتتاح الجامعة المفتوحة لقادة البيئة والمناخ الشباب في نسختها 2 بمدينة القنيطرة

 

 

عرف رحاب المركب الثقافي بمدينة القنيطرة، و ذلك يوم السبت 04 نونبر 2023، ابتداءا من الثانية زوالا، تأتيثا ضمن فعاليات افتتاح الجامعة المفتوحة لقادة البيئة والمناخ الشباب في نسختها الثانية ، و ذلك في دورة نونبر – دجنبر 2023. و جاء تنظيم هذا الحدث كفضاء تربوي مجتمعي مدني موازي لتعزيز قدرات الشباب وتمكينهم من مجموعة من المفاهيم والمهارات والقدرات لرفع التحدي البيئي والمناخي المرتبط بمجال الماء و المناخ. بهدف المساهمة في إدماجهم اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا، من خلال منهجية تكوين/تطبيق لبناء كفاءات الشباب بجهة الرباط سلا القنيطرة.
و قد عرف الافتتاح حضور عدة شخصيات وازنة و فعاليات و ممثلين من المجتمع المدني و المؤسسات المهتمة بالمجال البيئي و الاجتماعي و الثقافي و الأكاديمي، و ذلك من مختلف المدن كالقنيطرة و الرباط و سلا و العيون و تطوان و فاس و الدار البيضاء و سيدي قاسم و سيدي بنور و غيرها من الأقاليم. زيادة على ذلك، عرف الحدث حضور فعاليات و مؤطرين متطوعين من مصر و اليمن.
كما تميز الحدث الافتتاحي بمجموعة من الفقرات، كزيارة معرض فني تشكيلي غني بين لوحات فنية و تجهيزات تدخل في التراث المغربي الأصيل.
و لقد تم تكريم الأستاذ الجامعي سابقا و الأكاديمي “الحرفي أحمد” ، و هو يعتبر أول من أدخل البعد البيئي و المناخي بالكلية ، كما أدخل المجتمع المدني في المناقشات الأكاديمية للدكتوراه، مع توزيع عدة جوائز تكريمية و شواهد تقديرية لمجموعة من الأساتذة و المؤطرين.
كما وضح الأستاذ و المؤطر “بنرامل أحمد” تفاصيل بخصوص البرنامج عبر عدة وقفات و أهدافه السامية من أجل خلق جيل من الشباب المتطوع و المؤطر في المجال المناخي و المائي.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)