الأهلي يثير سخط عارما لدى المغاربة بعد بلاغ “قلة الأدب والإحترام”


كريم أخنخام –


أثار البلاغ الصادر من طرف إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، أمس الثلاثاء، قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد الرياضي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، سخطا عارما لدى الرأي العام المغربي، نظراً لكونه تجاوز الأبعاد الرياضية المحضة للحدث إلى صيغة إملائية على اختصاصات وسيادة دولة قائمة بذاتها وهي المملكة المغربية.

وجاء في بلاغ النادي المصري المثير للجدل دائماً، أنه يشترط “حصول جماهيره على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الملعب الذي تقام عليه المباراة، مع الأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر”.

هذه الطلبات التي غلفت بلغة “سامة” تحت طائلة أنها موجهة للكاف، في حين أن الأمر يتعلق حقيقة بمس واضح باختصاصات ذات طابع سيادي، لم يقبل الرأي العام المغربي إطلاقا بها.

وشدد مراقبون أن إدارة الأهلي المصري تجاوزت حدودها كثيرا هذه المرة، منبهين من أن المملكة المغربية وممثلها الوداد الرياضي وجميع مؤسساتها لن يكونوا حائطاً قصيراً.

وتابع المصدر أن عدم إصدار أي رد من الطرف المغربي حتى الآن، ليس إلا من واجب الإحترام الذي تكنه المملكة لشقيقتها جمهورية مصر، والذي لن تسمح لإنزلاقات “إدارة الخطيب” بإفساده.

ويلتقي الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي يوم 30 ماي الجاري، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)