الاحرار يحافظ على مقعدي “هشة بشة” و “الحيداوي” بالبرلمان

الاحرار يحافظ على مقعدي “هشة بشة” و “الحيداوي” بالبرلمان

 

 

 

أمام صناديق شبه فارغة لم يتجاوز بعضها الخمسة اصوات و بنسبة مشاركة في الاقتراع لم تتجاوز الثلاثة بالمائة ،اكتسح مرشح الأحرار هذه الانتخابات بـ8927 صوتا مقابل 1030 صوتا لمنافسه عن حزب الوحدة والديمقراطية.

 

وكسب التجمع الوطني للاحرار كذلك رهان الإنتخابات الجزئية التشريعية بدائرة سيدي قاسم بتقدم كبير جدا على مرشح الحزب المنافس الحركة الشعبية الذي نافس على مقعد البرلماني المشهور بهشة بشة عبد النبي عيدودي .

 

واعتبر أعضاء حزب الحمامة حزب رئيس الحكومة أن نتائج هذه الانتخابات الجزئية “تؤكد من جديد ثقة المغاربة في حزب التجمع الوطني للأحرار”.

 

جدير بالذكر أن الانتخابات الجزئية بإقليم آسفي جاءت لملء مقعد شاغر بمجلس النواب برسم الدائرة الانتخابية المحلية “آسفي”، إذ أعلنت وزارة الداخلية إجراء انتخابات جزئية لملء مقعد محمد الحيداوي الذي صرحت المحكمة الدستورية بتجريده من العضوية بمجلس النواب على خلفية صدور حكم بسجنه.

 

فيما جاءت الانتخابات البرلمانية الجزئية بسيدي قاسم، لملء مقعد شاغر بعدما أسقطت المحكمة الدستورية النائب عبد النبي عيدودي من عضوية مجلس النواب. ليقرر ترشيح والده عبد الهادي عيدودي لاستعادة المقعد المذكور.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)