التعليم..هل ينجح “اليوتيبرز”في كبح حالة الاحتقان المتصاعدة وسط الأطر 

التعليم..هل ينجح “اليوتيبرز”في كبح حالة الاحتقان المتصاعدة وسط الأطر

 

 

 

تصاعدت مؤخرا النقاشات داخل مجموعات رجال ونساء التعليم والمتتبعين للشأن التعليمي، حول الدور الذي يلعبه المؤثرون و اليوتيبرز اللذين اختارهم الوزير بنموسى ليدلوا بدلوهم المليء بالآراء و المواقف في الإجراءات المتخدة لإصلاح التعليم.

 

تظاهرات كبرى على غرار المنتدى الاخير للمدرس الذي حامت حولها شائعات كثير همت ملايير السنتيمات المصروفة في ضل غياب معطيات رسمية، زاد من درجة الاحتقان الذي يعرفها القطاع بعد الاقتطاعات التي طالت الاجور بالإضافة إلى تأخر صرف المستحقات المتعاقد عليها بعد جولات الحوار الجتماعي.

 

هذا في وقت لا تزال منتديات الأساتذة تتسائل عن الاثر الذي خلفه المنتدى الذي لم يشكل في نظرهم أية فائدة أو إضافة لرجال ونساء التعليم, بل العكس على مايبدوا، حيث أن المنتدى حقق خطوة إلى الوراء على الرغم من النقاشات البناءة التي شهدتها بعض الدوائر الضيقة عكس ما حققته “اليوتوبرز” التي سالت عليها الاقلام بعد كشف خلفيتها التي لم تضفي اي إضافة على واقع الحال ،واقع اخرج رئيس المجلس الأعلى للتعليم ليكشف لنا عن واقع الحال الذي تعيشه الخطة الحكومية التي لا تزال تتخبط في مكانها كاشفا أن لا تقدم محرز لحد الساعة في الجهود المبذولة للرقي بالمدرسة العمومية.

 

هذا في وقت تتصاعد فيه النداءات مع خروج بيان التنسيق الوطني الذي يدعوا فيه لخوض الإضراب يوم السبت المقبل بأشكال احتجاجية جديدة على ساعات العمل المرهقة التي تعيشها فصول التعليم الإبتدائي الذي رفع هو الآخر مطالب تقليل ساعات العمل على الرغم من منحة “سبت عطلة”، بشعار 30ساعة بزاف .

 

منظور أوسع:

 

يبدوا أن خطة اليوتيوب لن تصل مسمع الأساتذة في ضل اعتماد اغلب الأساتذة على تعبئة *6 التي يفضلها الأغلبية بالقطاع امام تعثر الربط بالالياف البصرية التي أصبحت مكلفة للالتحاق بالريادة و تحقيق الإبهار.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)