التنسيقيات في الوقفات و بايتاس يخاطب النقابات

التنسيقيات في الوقفات و بايتاس يخاطب النقابات

 

 

 

أفاد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، باستعداد اللجنة الرباعية، اعتبارا من الآن، للجلوس مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، من أجل إيجاد حل للأساتذة المضربين عن العمل.

 

وفي هذا الاطار؛ أضاف بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي تلت المجلس الحكومي المنعقد صباح الأربعاء ، أن “ملف الأساتذة حظي بمناقشة مستفيضة وعميقة، شاركت فيها الأغلبية الحكومية، و رئيسها عزيز أخنوش”.

 

وأضاف بايتاس أن “المناقشة تمت بكل ما يتطلبه الموضوع من مسؤولية وجدية واهتمام”، مشيرا إلى أن المؤسسة التنفيذية “حريصة على فتح باب الحوار مع النقابات التي تمثل الأساتذة والأستاذات”.

 

و أردف أن “أخنوش عيّن لجنة مكونة من 3 مسؤولين؛ منهم شكيب بنموسى، يونس السكوري، فضلا عن فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة المالية المكلف بالميزانية، علاوة على أخنوش نفسه الذي سيترأس اللقاء الأول.

 

كما أفاد المسؤول الحكومي أن “اللجنة موجودة ومستعدة للجلوس للتباحث في هذا الموضوع، وقتما عبرت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية عن رغبتها في ذلك”، لافتا إلى أن “الغاية من الحوار تجويد النظام الأساسي، وتبديد مخاوف رجال ونساء التعليم، في أفق حل هذا الإشكال، وضمان عودة التلاميذ إلى أقسامهم”.

 

تصريحات بايتاس تأتي في وقت تخوض فيه الشغيلة التعليمية إضرابها خارج الإطار النقابي الذي تحدث عنه المسؤول الحكومي ،بعد بيان صادر عن التنسيق الوطني الذي يخوض بالموازاة مع تصريحات الوزير وقفات احتجاجية أمام مديريات الوزارة بشتى ربوع المملكة للمطالبة بإسقاط النظام الأساسي مع شعارات تطالب بإسقاط بعض المسؤولين الحكوميين من الائتلاف الحاكم.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)