الجزائر تستنكر بشدة اعتراف فرنسا بالصحراء المغربية

الجزائر تستنكر بشدة اعتراف فرنسا بالصحراء المغربية

 

 

وفقاً للبيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أعربت الحكومة الجزائرية عن رفضها القاطع للقرار الفرنسي الذي يدعم مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية. بعد  إبلاغ السلطات الجزائرية بهذا القرار من نظيرتها الفرنسية في الأيام الأخيرة.

 

بعد اعتراف فرنسا بالصحراء المغربية ضربة موجة للجزائر ، حيث أعربت عن استنكارها لهذا القرار، مشيرةً إلى أن هذا الاعتراف يشكل تطورًا غير مقبول ويعكس تمازج الاستعمار القديم والحديث ويعزز حسابات سياسية مشبوهة دون أساس قانوني سليم.

 

وأوضحت الجزائر أن هذا الاعتراف لن يساهم في تسوية سلمية للنزاع، بل قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع وتعميق الجمود الذي أحدثته خطة الحكم الذاتي المغربية. فيما اعتبرت الموقف الفرنسي يتناقض مع المواقف الدولية ويعرقل جهود الأمم المتحدة في حل النزاع القائم.

 

وفي ختام البيان، أكدت الجزائر أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة التداعيات الناتجة عن هذا القرار، وأنها تحمل الحكومة الفرنسية المسؤولية الكاملة عن تأثيرات هذا الموقف على النزاع وتداعياته المستقبلية.

 

يعكس هذا البيان موقف الجزائر الصريح تجاه قضية الصحراء المغربية المشحون بالكراهية ويبرز سوء نيتها في فض المنازعات. كما يتضح من خلاله على أنها الطرف الرئيسي في النزاع المفتعل ضد الوحدة الوطنية والداعم الدائم للفصائل المتطرفة التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)