الجمعية المغربية للتضامن والتنمية تطلق المنصة الرقمية “سيدا وسل” لتعزيز مكافحة الأمراض

الجمعية المغربية للتضامن والتنمية تطلق المنصة الرقمية “سيدا وسل” لتعزيز مكافحة الأمراض

 

 

 

تنظم الجمعية المغربية للتضامن والتنمية فعالية إطلاق المنصة الرقمية التفاعلية “سيدا وسل”. وذلك يوم الأربعاء 23 يوليوز 2024، في الرباط وهي مبادرة الأولى من نوعها التي حضيت بترحيب من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

 

تندرج هذه الخطوة ضمن إطار جهود الجمعية لمكافحة داء السيدا والسل، في سياق برنامجها “تسريع الاستجابة لمرض السيدا والسل بالمغرب في أفق 2030″، والذي سيتم تنفيده بالشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبدعم من الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا.

 

بالمناسبة، فإن المنصة الرقمية  “سيدا وسل” تُعد الأولى من نوعها على الصعيدين الوطني والدولي، كما تجسد ثمرة جهود تشاورية واسعة مع مختلف الشركاء في مجال مكافحة الأمراض. وتهدف إلى توفير فضاء لتبادل الأفكار والخبرات بين الفاعلين الرئيسيين في هذا المجال.

 

تتجلى أهمية هذه المبادرة في وقت تتظافر فيه الجهود العالمية من أجل تعزيز الوعي والتحسيس والوقاية بغية مواجهة التحديات الكبرى التي تمثلها الأمراض المرتبطة بفيروس نقص المناعة المكتسبة والسل التي تشكل تهديداً خطيرا على الصحة العامة رغم التقدم في العلاج والوقاية الإ أن هذه الأمراض لازالت تفرض نفسها بقوة وتحصد المزيد من المصابين والحصيلة لازالت في ارتفاع مستمر.

 

من زاوية أخرى، فإن الجمعية المغربية للتضامن والتنمية قامت بمبادرة نوعية لإيجاد حلول بديلة للتعامل مع هذه الأمراض المناعية وتوعية المصابين من خلال هذه المنصة التي توفر جميع المعلومات للتعامل مع هذه الأمراض.

 

تتميز المنصة الرقمية “سيدا وسل” بتقنيات تكنولوجية متقدمة تعزز التفاعل والمشاركة الفعالة في مكافحة السيدا والسل. بالإضافة إلى تقديمها للتوعية والتحسيس من خلال معلومات طبية موثوقة معتمدة من طرف أطباء وزارة الصحة حول الوقاية من السيدا والسل فضلا عن مساهمتها في تصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة بهذه الأمراض. ناهيك بطبيعة الحال عن مرتكز آخر يتعلق بالتواصل ومشاركة التجارب بين الأشخاص المتضررين من الوباء.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)