الدورة الثانية لليوم الوطني للصناعة: رؤية ملكية لعهد صناعي جديد في خدمة الصالح العام

الدورة الثانية لليوم الوطني للصناعة: رؤية ملكية لعهد صناعي جديد في خدمة الصالح العام

 

 

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تُنظم وزارة الصناعة والتجارة بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الدورة الثانية لليوم الوطني للصناعة يوم 16 أكتوبر 2024 بمدينة بنڭرير. في إطار “تدشين عهد صناعي جديد تحكمه السيادة، رؤية ملكية في خدمة المواطن والأقاليم”، بغية تعزيز النمو الصناعي وتحقيق السيادة الاقتصادية.

 

تأتي هذه الدورة بمثابة استكمال الجهود السابقة، حيث ستُركز على مواجهة التحديات الجديدة في القطاع الصناعي عبر استثمار مكتسبات الدورة الأولى. كما ستسعى إلى تحقيق أهداف تتماشى مع التوجيهات الملكية السامية التي شددت على ضرورة تعزيز السيادة الصناعية المغربية وتقوية المرونة والقدرة على التأقلم في ظل التحديات العالمية المتزايدة.

 

لعل من أبرز أهداف هذه الدورة دعم المنظومات الصناعية الوطنية وتعزيز تنافسيتها مع التركيز على الابتكار والتكنولوجيات الحديثة. بالإضافة إلى أنها ستتناول قضايا مهمة مثل الانتقال الطاقي وتحديات ندرة المياه، محاولة  خلق صناعة وطنية قوية ومستدامة تستفيد من إمكانيات الجهات المختلفة وتساهم في توليد الثروة وتعزيز التنمية الاقتصادية.

 

في سياق متصل، يتضمن برنامج اليوم الوطني للصناعة خمس حلقات نقاش رئيسية تتناول مواضيع حيوية، مثل “السيادة الصناعية ومؤهلات الجهات”، “الابتكار”، و”الانتقال الطاقي”، بغية إشراك مختلف الفاعلين في وضع رؤى عملية لتحقيق تطور شامل في القطاع الصناعي المغربي.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)