الرباط تستضيف المنتدى الوطني للمدرس خطوة مهمة نحو إصلاح التعليم

الرباط تستضيف المنتدى الوطني للمدرس خطوة مهمة نحو إصلاح التعليم

 

 

تشهد مدينة الرباط يومي 26 و27 شتنبر الجاري انعقاد النسخة الأولى من المنتدى الوطني للمدرس، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. حيث يهدف إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يقوم به الأساتذة في التحول المستمر الذي تعرفه المدرسة العمومية.

 

حسب البلاغ الصادر عن الجهة المنظمة، فإن هذا المنتدى، الذي تنظمه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، سيجمع نحو 3 آلاف أستاذة وأستاذ من مختلف أنحاء المملكة. من أجل تعزيز الحوار حول التحديات التي يواجهها قطاع التعليم واستعراض الحلول المبتكرة التي تواكب تطلعات المواطنين والمواطنات.

 

يعقد المنتدى، تحت شعار “الأستاذ (ة): محرك تحول التعليم”، يحمل في طياته رؤية جديدة ومبتكرة، إذ تم تصميم برنامجه بمشاركة فعالة من الأساتذة أنفسهم، ما يعكس مقاربة تشاركية تُعزز من دور المعلم في هذا التحول الجذري. ويتضمن البرنامج العلمي للمنتدى ما يزيد عن 150 مداخلة ونشاط محوري يرتكز على التكوين المهني، التفتح المهني، ممارسات التدريس الفعالة، وفهم التلاميذ.

 

ومن أبرز ما يميز المنتدى هو تمثيله الواسع للأساتذة من مختلف الأقاليم والفئات العمرية ومستويات الخبرة، قد تم اختيار المشاركين وفق معايير تضمن تمثيلية جغرافية عادلة، بما يساهم في إثراء الحوار بين الأجيال وتعزيز الدينامية في قطاع التعليم.

 

في المقابل، فإن المنتدى لن يكون مقتصرًا على الحضور الفعلي فحسب، بل سيتم بث جلساته العامة والموائد المستديرة مباشرة عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، مما يتيح لأكبر عدد من المعنيين والمتابعين فرصة الاطلاع والمشاركة في هذه المبادرة الوطنية الرائدة.

 

كما تطمح الجهات المنظمة إلى أن يصبح المنتدى الوطني للمدرس موعدًا سنويًا يجمع بين المهنيين والفاعلين في قطاع التعليم بغية تعزيز التحول الجوهري في المدرسة العمومية، والارتقاء بمستوى التعليم بما يتماشى مع الطموحات الوطنية.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)