الرباط تستضيف ختام بطولة القفز على الحواجز للخيول الشابة بتنظيم من الحرس الملكي في حدث رياضي بارز

الرباط تستضيف ختام بطولة القفز على الحواجز للخيول الشابة بتنظيم من الحرس الملكي في حدث رياضي بارز

 

 

 

أسدل الستار يوم الأربعاء 11 شتنبر 2024، على بطولة القفز على الحواجز المخصصة للخيول الشابة، التي نظمها الحرس الملكي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية. أشرفت على هذه البطولة الجامعة الملكية المغربية للفروسية، التي جمعت نخبة من أبرز فرسان المغرب على حلبة الحسن الثاني للفروسية بالرباط، في مشهد رياضي بارز أظهر تفوق المواهب الوطنية الصاعدة في رياضة الفروسية.

 

وسط أجواء من الترقب والحماس، توج المقدم عادل عزي من الحرس الملكي بطلًا في فئة الخيول البالغة 7 سنوات، بعد أن قدم أداءً مذهلا على صهوة الفرس “هولان دو فيماج”. وقد تمكن عزي من حسم اللقب في مباراة سد فاصلة، حيث قطع المسار في زمن 42.59 ثانية مع 4 نقاط كجزاء متفوقًا على منافسيه بأسلوب رشيق ودقة عالية، ليحقق إنجازًا جديدًا في مسيرته.

 

كما شهدت البطولة أداءً متقاربًا جميع الفئات، في فئة الخيول الشابة البالغة 4 سنوات تقاسم خمسة أزواج المركز الأول من بين 10 مشاركين، مما يعكس التنافس القوي. أما في فئة الخيول البالغة 5 سنوات، حقق ثمانية أزواج الصدارة من بين 13 مشاركًا، بينما تفوق أربعة أزواج في فئة الخيول البالغة 6 سنوات من بين 7 مشاركين. وبالنسبة لفئة “الخيول المزدادة والمرباة”، اشتد التنافس بين 17 مشاركًا، حيث تقاسم ثلاثة أزواج الصدارة بشكل مشترك.

 

و تميزت البطولة ببرنامج حافل تضمن 10 مسابقات للقفز على الحواجز، ما أتاح للفرسان والخيول الشابة فرصة استعراض مهاراتهم وتحدي قدراتهم في أجواء تنافسية رفيعة المستوى. يعكس هذا الحدث الرياضي الكبير الالتزام المستمر للجامعة الملكية المغربية للفروسية في تطوير رياضة الفروسية  بالمملكة وتعزيز حضورها على الساحة الدولية، مما يرسخ مكانة المغرب كقوة رائدة في هذا المجال.

 

اختتمت بطولة القفز على الحواجز للخيول الشابة بنجاح مبهر، تحت الرعاية الملكية السامية، لتؤكد أن الفروسية ليست مجرد رياضة في المغرب، بل إرث وطني يتجدد عبر الأجيال. وشهدت هذه البطولة تنافسًا على أعلى المستويات، هي شهادة حية على التفاني في تطوير المواهب الشابة وصقل مهارات الفرسان إلى جانب تعزيز مكانة المملكة في المحافل الرياضية الدولية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)