السفارة الأمريكية بالرباط تحذر المغاربة من عمليات الاحتيال تحت مسمى التوظيف والتمويل

السفارة الأمريكية بالرباط تحذر المغاربة من عمليات الاحتيال تحت مسمى التوظيف والتمويل

 

 

 

حذرت السفارة الأمريكية بالرباط، يوم الإثنين 23 شتنبر 2024، المواطنين المغاربة من انتشار عمليات احتيال تستغل أسماء مؤسسات أمريكية مرموقة، أبرزها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، لتقديم وعود وهمية بالتوظيف أو الحصول على تمويل.

 

وأفادت السفارة في بيان رسمي أن هذه العمليات الاحتيالية تتخذ صورًا متعددة، بما في ذلك نشر إعلانات مزيفة، وإعادة استخدام معلومات قديمة عن برامج سابقة، والاستدلال بقصص نجاح وهمية، فضلاً عن انتحال صفة موظفين رسميين في مؤسسات أمريكية. في المقابل أكدت أن حكومة الولايات المتحدة، بما فيها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لا تطلب أي رسوم من المتقدمين للوظائف أو الباحثين عن التمويل.

 

في سياق متصل، نبهت السفارة إلى أن المواقع الإلكترونية أو المنصات التي تطلب مبالغ مالية لتسهيل عمليات التوظيف أو الحصول على المنح غير رسمية وتهدف للنصب والاحتيال.

 

من جانبها، دعت السفارة عبر حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي كافة المواطنين إلى توخي الحذر، والتحقق من صحة المصادر عند التقدم لأي فرص عمل أو تمويل من الوكالات الأمريكية، مطالبة بالإبلاغ الفوري عن أي محاولات احتيال إلى السلطات المختصة.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)