الشرطة القضائية تفكك شبكة إجرامية لترويج مخدر الكوكايين في الدار البيضاء ومكناس

الشرطة القضائية تفكك شبكة إجرامية لترويج مخدر الكوكايين في الدار البيضاء ومكناس

 

 

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بين مدينتي الدار البيضاء ومكناس بتنسيق أمني مشترك مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وذلك يوم الجمعة 26 يناير 2024، القيام بعمليتين متفرقتين لمكافحة الإتجار في المخدرات، يتعلق الأمر بتفكيك عصابة إجرامية تنشط بين المدينتين في ترويج مخدر الكوكايين.

توجت العملية الأولى بتوقيف سيدة فور وصولها من إحدى المدن الشمالية للمملكة إلى ضواحي مدينة مولاي إدريس زرهون، وبعد إخضاعها لعملية التفتيش تم ضبط 1070 غرام من المخدر الصلب بحوزة المتهمة.

فيما كشفت العملية الثانية عن توقيف شخص بالمنطقة القروية ” الشلالات” ضواحي مدينتي الدار البيضاء والمحمدية كان مبحوث عنه وطنيا على اعتبار أنه مشتبه في تورطه بقضية ترويج المخدرات، كما أظهرت نتائج البحث المنجزة داخل منزله من حجز 750 غرام من الكوكايين، بالإضافة إلى سيولة مالية من عائدات ترويج المخدرات.

بالمقابل ترتب عن هاتين العمليتين الأمنيتين إخضاع الموقوفين الذين اشتبه تورطهم في العصابة الإجرامية التي تنشط في ترويج المخدرات، حيث تم إخضاعهم إلى الأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن حيثيات وملابسات القضية و معرفة مدى امتداد النشاط الإجرامي المحتمل وبالتالي التصدي له وتحديد الجزاءات القانونية المترتبة عن ذلك.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)