الصورة الأكبر للتقنيات و التكنلوجيا 2023.

الصورة الأكبر للتقنيات و التكنلوجيا 2023.

 

في العام 2022 ، رُصدت عدة اتجاهات للتكنلوجيا التي لها القدرة على تغيير طريقة العمل و تطور ذكاء الهواتف و كل ما يحيط بك.
شمل التطور التكنولوجي رغم انخفاض مؤشر الابتكار ، تكنلوجيا الفضاء ، والطاقة النظيفة، والذكاء الاصطناعي ، وتقنيات الواقع الافتراضية.

2023 ، لن تمثل هي الاخرى التحدي في المراهنة على الاتجاهات أو تكثيف المواهب في هندسة البرمجيات، بقد ما يتجه التفكير نحو كيف يمكن لكل هذه التقنيات أن تخلق إمكانيات جديدة عند استخدامها معًا أو ما يصطلح عليه بـ( الاتجاهات الاندماجية).

مرورا بالمستهلك نحو المؤسسات و في جميع القطاعات ، تخلق الاتجاهات الاندماجية إمكانيات جديدة ومثيرة و ذات جدوى( utile).

و لأن النجاح هو نتاج خلطة الابداع بين المكونات.

ضع في اعتبارك التقنيات الجديدة بالسيارات الجديدة من حوسبة سحابية و تشغيل الشبكات التي تربط السيارات ، وتطبيق الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الذي يتيح اتخاذ القرار المستقل و مبادىء القيادة ؛ الطاقة النظيفة وتقنيات الاستهلاك المستدام ، السيارات الجديدة خفيفة الوزن والتقدم في قدرة البطاريات هائلة ؛ تجمع هذه التقنيات معًا بين الاستقلالية والاتصال والذكاء والكهرباء لتمكين الأرض من مستقبل أفضل.

وبالمثل ، يتم دعم العلاجات الجديدة على مستوى المرضى ، مثل العلاجات القائمة على فصيلة الدم أو استهداف الخلايا ، من خلال التقدم في الهندسة الحيوية و البيوتكنلوجي كالعلاجات الجديدة القائمة على هندسة الأنسجة ، وتقنيات الواقع الغامر في التدخلات الجراحية عن بعد ، ووالـ web3 الذي يتيح إمكانية التتبع ، وقابلية التشغيل البيني، و يدعم دوام سجلات السجلات الصحية الإلكترونية ، إضافة للذكاء الاصطناعي التطبيقي والتعلم الآلي (على سبيل المثال ، معالجة الصور، والتنبيهات الصحية التنبؤية) ، والحوسبة السحابية والحوسبة (على سبيل المثال ، زيادة الوصول إلى البيانات وقدرات المعالجة).
تأثير التكنولوجيا بـ 2023 ليس مجرد تأثير مضاف – إنه مضاعف.

في عام 2023 ، يُتوقع أن نرى توسع الأساليب التجميعية أكثر فاكثر.
قد يشمل ذلك النهج الذي أدى إلى لقاحات MRNA – وهي مزيج من تقنيات الهندسة الحيوية مثل علم الجينوم والذكاء الاصطناعي التطبيقي وتصنيع التعلم الآلي – يتم تطبيقها على أمراض أخرى.
يُتوقع أيضًا ضهور الجمع بين التنقل المتقدم والاتصال المتقدم والذكاء الاصطناعي المطبق سيتم تطبيقه على مشاكل لوجستية أقل جاذبية ولكنها اقتصادية كطريق لبناء مرونة سلاسل التوريد لإنعاش التجارة العالمية.

الصورة الاكبر”موقعنا من تكنلوجيا 2023″

من منظور التخطيط للاستثمار في التقنيات و التكنلوجيا خلال 2023 ، حاول التفكير بشكل شمولي وفكر في كيفية عملهم معًا لفتح فرص و آفاق جديدة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)