الكونغرس الأمريكي يستدعي مسربة أسرار فيسبوك .. والأخيرة تدلي بتصريحات نارية

كريم أخنخام

شركة فيسبوك ضللت الجميع، وفضلت مصلحتها دائما على حساب مصلحة الأشخاص”  ف.هوغن

مثلت اليوم الثلاثاء أمام الكونغرس الأميركي، المسؤولة السابقة عن المحتوى في فيسبوك، فرانسيس هوغن، في جلسة استماع عقب كشفها في وقت سابق لبرنامج “60 دقيقة” لشبكة (CBS)، العديد من المعلومات السرية عن طريقة عمل الموقع العملاق (تسريبات هوغن).

وصرحت المسؤولة السابقة في شركة منصات التواصل الإجتماعي، أنها متمسكة بما سربته خلال الأسبوع الماضي، قائلة؛ “من خلال عملي اكتشفت أن فيسبوك يعمل بشكل يضر الصغار، كما يؤذي الديمقراطية”.

ذات المتحدثة أكدت أن الشركة تأخذ معلومات من العامة ومن الحكومات، قصد تضليل الجمهور حول العديد من المواضيع.

وعن سياسة الشركة، أوضحت هوغن أنها تعمل في الظل، وغالبا ما تغير قوانين عملها، مضيفة أن لا أحد خارج الشركة يدرك مدى خطورتها بالفعل كما هو الحال بمن عمل ضمنها.

واسترسلت المتحدثة المثيرة للجدل على أن فيسبوك يختبئ وراء الجدران، ويسعى لضمان ألا يفهم أحد حقيقة نظامه. وكل ذلك بمعرفة مسبقة من المدير التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ.

إلى ذلك، طالبت فرانسيس هوغن بحمايتها، واعتبرت أنه يجب إجبار فيسبوك على التراجع عن سلوكه.

وعقب تصريحاتها، شكر العديد من الأعضاء الموظفة السابقة لمساهمتها في توضيح الصورة الحقيقية لفيسبوك، وفضح التضليل الذي مارسته شركة زوكربيرغ.

وطالب العديد من السيناتورات بالكونغريس والنشطاء السياسيين في أمريكا، بمعاقبة الشركة في حالة ما تبث تورطها في عمليات التضليل والإستغلال الغير شرعي للمعلومات الحساسة.

يذكر أن هوغن كانت سربت خلال الأيام الماضية كميات هائلة من الوثائق الداخلية لأقوى منصات وسائل التواصل الإجتماعى في العالم، ما خلق جدلا واسعا عبر العالم.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)