الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس في الدورة 16 تحت شعار “المناخ والفلاحة: من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود” 

الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس في الدورة 16 تحت شعار “المناخ والفلاحة: من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”

 

 

 

عرفت مكناس فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة في دورته 16 تحت شعار ” المناخ والفلاحة” حلت فيه إسبانيا ضيف شرف وشريك استراتيجي جيد.

 

جدير بالذكر، أن هذه الدورة تميزت بمجموعة من التعديلات التي أضفت طابعاً خاصاً في هذا الملتقى الدولي الفلاحي بامتياز، من خلال زيارة مساحة المعرض بنسبة 13% مقارنة مع الدورة السابقة.

 

لعل أهم مرتكزات الدورة 16 إمكانية التخفيف من آثار التغيرات المناخية على القطاع الفلاحي والتكيف معها، وكذا توفير الموارد المائية الضرورية وضمان الأمن الغذائي، بالإضافة إلى تنظيم ندوات ومؤتمرات شاركت فيها ثلة من الخبراء والعلماء المحليين والدوليين.

 

في هذا السياق، تضمن الملتقى مناظرة وطنية للبحث الزراعي لتسليط الضوء على التقدم العلمي والتكنولوجي وتحديد الاستراتيجية المستقبلية في مجال البحث الزراعي.

 

كما منح الملتقى فرصة ذهبية لعقد شراكات مهنية بين الفلاحين المغاربة والأجانب، لإبراز مؤهلات الفلاحة في المغرب باعتبارها جزء مهم من الاقتصاد الوطني.

 

وتضمن الملتقى الدولي للفلاحة مجموعة من المواضيع المتعلقة بتطوير الفلاحة مثل الاستراتيجية الفلاحية، الابتكارات، والتكنولوجيات والممارسات الفضلى. زيادة على ذلك تخصيص قطب جديد مخصص للفلاحة الرقمية.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)