الوزيرة عواطف حيار في زيارة ميدانية بإقليم خريبكة

الوزيرة عواطف حيار في زيارة ميدانية بإقليم خريبكة

 

 

أشرفت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والاسرة إلى جانب عامل عمالة خريبكة رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، بتدشين عدة مشاريع اجتماعية بإقليم خريبكة ، تهم الأسرة و حماية الطفولة و المسنين
و إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة .

 

فعلى مستوى مدينة خريبكة أشرفت السيدة الوزيرة على تدشين مركز التوجيه والمساعدة للأشخاص في وضعية إعاقة وسلمت خلال هذه الزيارة مجموعة من الأقنعة الواقية من الأشعة الفوق البنفسجية لأطفال القمر ، و وزعت كراسي متحركة كهربائية للأشخاص في وضعية إعاقة .

 

كما قامت الوزيرة بزيارة تفقدية لمركز دفئ للإسعاف والإدماج الإجتماعي و قفت خلالها على توقيع بروتوكولي تفاهم جمع الأول بين العمالة والوزارة حول مشاريع اجتماعية دامجة والثاني الذي جمع كل من الوزارة والتعاون الوطني وبرنامج التنمية السوسيو اقتصادية الشاملة لجهة بني ملال خنيفرة (ISED-BMK) لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، في إطار الالتقائية بين الفاعلين الترابيين في تدبير الشؤون الاجتماعية.

 

كما زارت السيدة الوزيرة الفضاء التضامني للأشخاص في وضعية إعاقة . لجمعية المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة؛ وهو مرفق نموذجي مدر للدخل يضم مقهى ومطعم ، يشغل ما يقارب 20 شخص في وضعية إعاقة ليتمكنوا بذلك من الحصول على عمل ودخل قارين يوفران لهم ظروف العيش الكريم.

 

و على مستوى مدينة أبي جعد أعطت الوزيرة رفقة عامل خريبكة إنطلاقة ، المركز الاجتماعي للتأهيل والتمكين الإقتصادي للنساء العاملات في مجال الزرابي ، وهو مركز نموذجي يوفر ثلة من الخدمات الإجتماعية المهمة كالإستقبال والإستماع والتوجيه والإرشاد القانوني والإيواء المؤقت للنساء في وضعية صعبة ، كما يوفر حضانات للأطفال لتقريب النساء من أطفالهن أوقات العمل ، حيث قدمت السيدة الوزيرة بهذا المركز سيارة قصد تسهيل تنقل المستفيدات من خدمات المركز .

 

أما على مستوى مدينة واد زم فقد عاينت الوزيرة و وقفت على سير تدشينات مهمة تخص المراكز والفضاءات الإجتماعية ، والتربوية والتأهيلية ، الموجهة للنهوض بوضعية الأشخاص في وضعية إعاقة وإدماجهم إقتصاديا وإجتماعيا وشملت هذه التدشينات مؤسسة الرعاية الإجتماعية “الجسر” ومركز التوجيه والمساعدة للأشخاص في وضعية إعاقة – واد زم.
و تأتي هذه التدوينات في في إطار زيارة ميدانية لوزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والاسرة لجهة بني ملال خنيفرة لعدد مهم من المشاريع الإجتماعية الدامجة و افتتاح مراكز اجتماعية “جسر” من جيل جديد و إطلاق خدمات إجتماعية في إطار التمكين الإقتصادي للنساء و الاسرة و المسنين و حماية الطفولة و إدماج الاشخاص في و صعبة إعاقة .

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)