انطلاق الجولة المسرحية لعرض “Cicatrices” .

انطلاق الجولة المسرحية لعرض “Cicatrices” .

أعلنت فرقة فضاء أثينا عن بدء جولتها الفنية على الصعيد الوطني. وهي الجولة التي يطبعها الطابع الفرجوي إضافة إلى طابعها التحسيسي من خلال الورشات التبليغية المواكبة لهذا العرض المسرحي.

تأتي هذه الجولة في إطار شراكة مزدوجة بين جمعية أثينا ووزارة الشباب والثقافة والتواصل من ناحية، وبين جمعية أثينا والمجلس الوطني لحقوق الانسان من ناحية أخرى.
وقد اختارت الفرقة الفنية لهذه الجولة العرض المسرحي الموسوم “سيكاتريس” الذي يعد تجربة جديدة بالمغرب من خلال المسرح التجريبي بقيادة السيناريست محمد اوحمو الملقب بــ “ميدو”،

فكما تطرقنا في المقالات السابقة عن هذا العمل و الحوار الذي أجرته جريدتنا مع مخرج العرض الذي يقتبس موضوعه من المشكلات الاجتماعية المستشرية في المجتمع المغربي على العموم، ومجتمع الجنوب الشرقي على الخصوص، ومن هذه المشكلات مشكل العزوبة غير المباشرة التي تتعرض لها النساء القرويات جراء هجرة أزواجهن إلى مدن الشمال أو إلى أوروبا، ويكون ذلك في قالب مسرحي ،يلقي على عاتق المتلقي حق المتعة الفنية وواجب السؤال حول قضايا المجتمع.

الجولة الحالية للفرقة الشابة ستحط الرحال بجهة درعة تافيلالت، وجهة مراكش آسفي، و جهة الدار البيضاء سطات. إذ أنها ستقدم عرضها في خمسة مدن وفقا للبرنامج التالي:
– الخميس 16 مارس : المركز الثقافي قلعة مكونة،الساعة السابعة مساء
– الجمعة 17مارس: المركب الاجتماعي التربوي، ورزازات الساعة السابعة مساء
– الأحد 19 مارس: المركز الثقافي الداوديات، مراكش، الساعة السابعة مساء
– الإثنين 20 مارس: المسرح البرتغالي، الجديدة، الساعة السابعة مساء
– التلاثاء 21 مارس: مدينة الثقافة والفنون، آسفي، الساعة السابعة مساء.

وعليه، فإن فرقة فضاء أثينا تضرب لعشاق أب الفنون بكافة المدن المذكورة موعدا فنيا على ركح مسارح المملكة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)