بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية

بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية

 

 

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب للقوات المسلحة الملكية، استقبل فريق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية لفريق “مامات أو شام” رئيس أركان الدفاع بغامبيا بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية وذلك يوم الإثنين 5 فبراير 2024، وعُلم أن رئيس أركان الدفاع الغامبي سيأتي في زيارة رسمية للمغرب مابين 4 و 9 فبراير الحالي.

 

كما ورد في البلاغ الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن اللقاء الذي جمع بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية و رئيس أركان الدفاع بغامبيا أسفر عن تبادل وجهات النظر بخصوص التعاون المشترك بين القوات المسلحة الملكية والجيش الغامبي بهدف التكوين وتقاسم التجارب.

 

أكد البلاغ نفسه، أنه بعد الإشادة بالعلاقات الموطدة  بين البلدين، تداول الطرفين المغربي والغامبي بعض الوسائل الناجعة لتعزيز التعاون المشترك وتوسيعه ليطال العديد من المجالات الأخرى التي تتعلق بالتدريبات العسكرية والمشاركة فيها.

 

انتهى البلاغ بالتنويه للعلاقات التي تربط بين المغرب وغامبيا والمرتكزة أساسا على الثقة والتعاون والاحترام الشيء الذي مازال مستمرا منذ الزيارة الرسمية التي قام بها العاهل المغربي إلى غامبيا سنة 2006، فضلا عن المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات التي تهدف إلى التعاون بمدينة الداخلة في الآونة الأخيرة.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)