بنسعيد يُشدد على ضرورة التواصل مع الرأي العام و الشباب و يؤكد على أن قانون المالية يلامس انتظارات المغاربة

بنسعيد يُشدد على ضرورة التواصل مع الرأي العام و الشباب و يؤكد على أن قانون المالية يلامس انتظارات المغاربة

 

 

 

شدد المهدي بنسعيد خلال كلمة له في اجتماع الأغلبية الحكومية، اليوم الثلاثاء، بمقر حزب الاستقلال بالرباط، أن الحكومة واعية بالإشكالات التي يعاني منها الشعب المغربي، حيث اختارت العمل على ملف التشغيل كأولوية خلال ما تبقى من الولاية الحكومية.

 

علما أن نسبة البطالة تقلصت في جميع القطاعات، باستثناء القطاع الفلاحي بالنظر لما يعانيه من تداعيات الجفاف والتغييرات المناخية.

 

وأبرز القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة الذي يشغل منصب وزير الشباب و الثقافة و التواصل في الحكومة الحالية، أن الحكومة اشتغلت طيلة ثلاث سنوات بشكل متواصل وتنسيق دائم، حيث حققت بفضل ذلك عددا من المكتسبات، انطلاقا من ورش الحماية الاجتماعية، وتسريع تأهيل المنظومة الصحية، وتنزيل إصلاحات قطاعي التعليم والتعليم العالي والتكوين المهني، بشكل يتماشى مع انتظارات الشباب المغربي.

 

مضيفاً أن المجهود الحكومي عبر منظومة الدعم، يعاني من غلاء بعض المواد الأساسية في الأسواق، مما يدفع الحكومة في الوقت الحالي إلى التفكير في تقييم الإجراءات التي قامت بها الحكومة، والعمل على تطويرها حتى يصل أثر مجهود الحكومة بشكل كامل للمواطنات والمواطنين، وتتمكن من تحسين قدرتهم الشرائية في اقل وقت.

 

و عن خلق مناصب الشغل بالاستثمارات الكبرى الحالية التي يعرفها المغرب و تنزيل أثرها الإيجابي على الشباب، أورد القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة أن هذه الحكومة تمكنت من إخراج ميثاق الاستثمار، وإصلاح جوهري للمراكز الجهوية للاستثمار، وتسريع مسار المصادقة على مشاريع استثمارية كبيرة، مما يساهم في خلق الثروة وخصوصا خلق مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة.

 

كما شدد المهدي على أن زعماء الأحزاب وأعضاء الحكومة والقيادات السياسية والبرلمانيين مطالبون اليوم أكثر من أي وقت سبق، على التواصل المباشر مع الرأي العام الوطني بخصوص القضايا الوطنية الراهنة، وخلق النقاش العمومي، ومع الإعلام الدولي بخصوص مصالح بلادنا العليا، وما حققته بلادنا من منجزات.

 

معتبرا في هذا السياق أن التواصل لا يجب أن يبقى منحصرا في وسائل الإعلام التقليدية، لأن هناك جيلا صاعدا مهتما بالسياسة، وبالفعل السياسي، يقضي يومه في وسائط التواصل الاجتماعي الحديثة، ونحن في حاجة لنقاش مع الشباب، بخصوص أولوياته، والإجابة على انتظاراته.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)