تراجع أسعار الذهب بعد تسجيله لأعلى مستوى مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

تراجع أسعار الذهب بعد تسجيله لأعلى مستوى مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

 

 

 

 

شهدت أسعار الذهب تراجع ملحوظ يوم الثلاثاء 13 غشت 2024، بعد تسجيلها أعلى مستوى في أكثر من أسبوع في ظل ترقب الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية التي ستلعب دوراً حاسماً في تحديد مسار أسعار الفائدة.

 

من جهة، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% ليصل إلى 2462.19 دولار للأوقية، بعد أن كان قد سجل في وقت سابق أعلى مستوى له منذ الثاني من شهر غشت. وكانت الأسعار قد شهدت ارتفاعاً بأكثر من 1% بينما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2502.40 دولار دون تغيير يذكر.

 

ومن جهة أخرى، يترقب المستثمرون صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر يوليوز والتي من المتوقع أن تصدر في وقت لاحق اليوم، تليها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غداً الأربعاء. هذه البيانات قد تقدم إشارات مهمة حول اتجاه السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

 

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.2% لتصل إلى 27.67 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين بنسبة 0.3% ليصل إلى 933.96 دولار. كما خسر البلاديوم 0.6% ليتراجع إلى 914.25 دولار.

 

تعكس تحركات أسعار المعادن النفيسة حالة الترقب والحذر السائدة في الأسواق العالمية، حيث ينتظر المستثمرون توجيهات واضحة بشأن معدلات التضخم وتأثيرها على سياسات الفائدة المستقبلية في وقت تتزايد فيه المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي وتأثيرها على تراجع الطلب على هذه المعادن.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)