تشاد ترسخ دعمها للمغرب بافتتاح قنصلية في الداخلة

تشاد ترسخ دعمها للمغرب بافتتاح قنصلية في الداخلة

 

 

 

افتتحت جمهورية تشاد يوم الأربعاء 14 غشت 2024، قنصلية عامة في مدينة الداخلة وذلك لتعزيز الروابط الدبلوماسية بين البلدين. كما شهد حفل الافتتاح حضور كل من وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والتشاديين بالخارج والتعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد عبد الرحمن غلام الله ونظيره المغربي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة.

 

يأتي هذا الافتتاح تنفيذاً لقرار الحكومة التشادية الذي أُبلغت به السلطات المغربية في 7 شتنبر 2022، والقاضي بفتح قنصلية عامة لتشاد في الداخلة، بالصحراء المغربية.

 

وخلال الحفل أكد الوزيران أن هذه الخطوة تجسد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين المغرب وتشاد، وتعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون الثنائي على أساس الأخوة والتضامن. لعل هذه المبادرة تجسد التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وأخيه فخامة الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي إتنو.

 

يُعد افتتاح القنصلية جزءًا من زيارة رسمية يقوم بها وزير الخارجية التشادي للمغرب، تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

 

بافتتاح هذه القنصلية يرتفع عدد القنصليات في الأقاليم الجنوبية المغربية إلى 29 قنصلية، منها 17 في مدينة الداخلة ما يعكس الدور المتزايد لهذه المنطقة كجسر للتعاون الدولي والإقليمي ودعماً لاستقرارها وتنميتها المستدامة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)