تصاعد الفساد والاستبداد لرئيس جماعة، شكاية مواطن تكشف عن انتهاكات خطيرة

تصاعد الفساد والاستبداد لرئيس جماعة، شكاية مواطن تكشف عن انتهاكات خطيرة

في بداية هذا الاسبوع ، قام المواطن (أ،ب)، مستشار جماعي سابق، بتقديم شكاية صارخة إلى السيد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط بتاريخ 02 يناير 2024 توصلت جريدة المنظور تيفي بريس بنسخة منها، تفضح سلسلة من الانتهاكات والفساد التي يقودها رئيس الجماعة، وتطالب بالعدالة لوقف هذه الأعمال الغير القانونية.

وفي شكاية (أ،ب) يفضخ كيف تحول رئيس الجماعة الذي ينتمي إلى الحزب مشارك في الأغلبية الحكومية إلى طاغية يسيطر على الجماعة بطرق ملتوية وفوق القانون. بدأت جرائمه بكونه عاملا بالمخدرات، لكن سرعان ما تحول إلى رجل أعمال يقوم ببناء مشاريع دون تراخيص.

من بين هذه المشاريع كما في الشكاية، بناء فندق بجوار السد بشكل عشوائي، ومنتزه خارج حدود الجماعة. يحتوي هذا المنتزه على مطاعم ومشواة ومسبح وملعب لكرة القدم وملعب للأطفال، وحتى محطة وقود، وبجواره معصرة زيتون ومطحنة للحبوب.

وفيما يتعلق بصفقات الوقود، يشير صاحب الشكاية إلى انتهاكات في عمليات الشراء والنقل، حيث يسرق الحصى من الجبل ويقوم بإصلاح المسالك بطرق غير قانونية. وما يثير الدهشة هو إهدار مبالغ ضخمة تصل إلى حوالي 800000 درهم سنويا في النقل المدرسي، رغم أن التكلفة الفعلية لا تتعدى 120000 درهم.

ما يزيد من فضائح هذا الرئيس هو استغلاله للموارد الطبيعية والبيئية للجماعة. يمتلك محمية خاصة ينفق عليها مبالغ طائلة ليلبي رغباته الشخصية. يحاول تبرير هذه الأعمال الاستبدادية من خلال مشاريعه السياحية، ولكنها في الحقيقة تشكل تهديدا للبيئة، حسب صاحب الشكاية.

ما يجعل الوضع أكثر تعقيدا هو سلوك الرئيس تجاه المواطنين والمعارضين. يقوم بسب واعتداء على من يخالفه، ويمارس العنف للرد على أي نقد، حتى أن صاحب الشكاية (أ،ب) تعرض للاعتداء بسبب كتاباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

الشهود الذين ذكرهم (أ،ب) يشيرون إلى تورط الرئيس في عدة قضايا، ما يعزز صحة الشكاية.والذي يطالب في ختام شكايته بقبولها وتسجيلها، وإجراء تحقيق قانوني، وتقديم الرئيس للمحاكمة للحفاظ على سيادة القانون ومكافحة الفساد في هذه الجماعة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)