توقعات الطقس ليوم الاثنين: زخات رعدية ورياح قوية في عدد من المناطق 

توقعات الطقس ليوم الاثنين: زخات رعدية ورياح قوية في عدد من المناطق

 

 

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تشهد المملكة  يوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، زخات مطرية رعدية ستكون قوية في بعض المناطق. من بينها الريف، السواحل الغربية للبحر الأبيض المتوسط، مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها، بالإضافة إلى الجنوب الشرقي، جنوب المنطقة الشرقية، منطقة سوس، السهول الشمالية والوسطى، السايس، وكذلك هضاب الفوسفاط ووالماس.

 

كما يرتقب أن تشهد طنجة وشمال الأقاليم الصحراوية تساقط أمطار ضعيفة ومتفرقة، في حين ستسجل قمم مرتفعات الأطلس الكبير تساقطات ثلجية.

 

ستكون الرياح قوية نسبياً، خصوصًا في المنطقة الشرقية، مع هبوب رياح قوية نوعًا ما في شرق الريف ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، ستتراوح بين 7 و13 درجة في مرتفعات الأطلس، وبين 18 و24 درجة في جنوب الأقاليم الصحراوية، فيما ستسجل باقي مناطق البلاد درجات حرارة تتراوح بين 13 و19 درجة.

 

أما خلال النهار، فمن المتوقع أن تشهد المناطق الشرقية للبحر الأبيض المتوسط ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، بينما ستسجل باقي مناطق البلاد انخفاض ملحوظ.

 

بالنسبة للبحر، سيكون هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في البوغاز، بينما سيكون قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)