حزب “يميني” إسباني يدعو لإعادة تطبيع العلاقات مع المغرب شريطة وقف تدفق المهاجرين

أوردت صحيفة “أوروبا بريس”، أن الناطق باسم حزب “فوكس” الإسباني، إيفان إسبينوزا دي لوس مونتيروس، قد دافع أمس الثلاثاء، عن ضرورة إعادة “تطبيع” العلاقات مع المغرب، شريطة احترام البلد المجاور لإسبانيا، ولا يهددها أو يلقي بالمهاجرين غير الشرعيين عليها.

ووفق التقرير الإعلامي، فإن الرد من النائب عن الحزب اليميني المتطرف، والمعروف بعدائه للمغرب، جاء عندما سُئل في مؤتمر صحفي في مجلس النواب الإسباني عن موقفه من خطاب ألقاه أمس الإثنين، العاهل الإسباني فيليب السادس، وحث المغرب على “السير معا لفتح علاقة جديدة”.

وقال الناطق الرسمي باسم حزب “فوكس”، إن المغرب بلد قريب جغرافيا وله روابط كبيرة مع إسبانيا، وتجمعه معها علاقة تجارية “مهمة للغاية” منذ عقود.

وتابع أن العلاقات بين البلدين يجب أن يحكمها “الاحترام المتبادل”، وهو بحسبه “الأمر الذي لم يحدث في السنوات الأخيرة”، محملا المسؤولية للمغرب من جهة، ومن جهة أخرى، لحكومات بلاده الأخيرة التي بحسبه “تفتقر إلى المصداقية”.

وشدد إسبينوزا دي لوس مونتيروس على مسؤولية الجميع في الحفاظ على “علاقة جيدة” مع البلدان المجاورة، وخاصة مع المغرب، مشيرا إلى أن حزبه، سيتبع هذا الخط، “لكن أن تكون هذه العلاقات مبنية على الاحترام والامتثال للقواعد الأساسية”، ومنها حسبه “وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو بلده”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)