حقوقيون يدخلون على الخط في ملف “حلبة الفروسية بالقنيطرة “

حقوقيون يدخلون على الخط في ملف “حلبة الفروسية بالقنيطرة “

 

 

في بيان صدر عن الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان حصلت جريدة المنظور تيفي بريس على نسخة منه، اذ أعربت عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة في ملف “حلبة الفروسية بالقنيطرة”تتابع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تطورات الملف المعروف ب ‘حلبة الفروسية بالقنيطرة‘”

 

وتندد الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان في بيان لها بشدة بمحاولات استغلال النفوذ والفساد والبلطجة، التي يتعرض لها هذا العقار الذي يمثل متنفسا للساكنة من اجل الترفيه والرياضة للمجتمع المحلي. “إدانته لكافة أنواع استغلال النفوذ والفساد والبلطجة من أجل الإستيلاء على عقار يعود للساكنة ولشبابها وأطفالها.”

 

في هذا السياق، توجهت الرابطة بنداء إلى السلطات المحلية والمجلس البلدي للقنيطرة للتحرك العاجل لتفويت هذا العقار للمجلس الجماعي. “يحمل السلطات المحلية والمجلس البلدي للقنيطرة مسؤولية تفويت هذا العقار لأي كان مع مطالبتهما باتخاذ إجراءات قانونية وإدارية عاجلة لتمليك هذا العقار للمجلس الجماعي.”

 

ودعت الرابطة السلطة القضائية المستقلة للتحقيق في مسربي وتائق المجلس الجماعي للقنيطرة بخصوص السطو على العقار وممارسات أخرى خطيرة. “يدعو السلطة القضائية المستقلة إلى الدخول على خط هذا الملف بفتح تحقيق حول مسربي وتائق المجلس الجماعي للقنيطرة من اجل السطو على هذا العقار ومجموعة من الممارسات الخطيرة.”

 

وتحث الرابطة سكان المدينة على التوعية حيال التدابير التي تهدد المساحات الخضراء والعقارات، مؤكدة على أهمية الحماية من استيلاء لوبيات تسعى لتحويلها إلى كتل إسمنتية. “يهيب بساكنة المدينة إلى الوعي بما يحاك للمدينة من خنق للمساحات الخضراء والإستيلاء على عقاراتها من طرف لوبيات معروفة وغير معروفة حولتها لكتلة إسمنتية.”

 

في ختام البيان، أكدت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان استعدادها لرفع شكايات قانونية والإعلان عن برنامج نضالي واحتجاجي لحماية أراضي القنيطرة ومكافحة المتاجرين بمستقبل المدينة وبيئتها. “يؤكد استعداد الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان لرفع شكايات للجهات القضائية المعنية والإعلان عن برنامج نضالي واحتجاجي لردع ناهبي أراضي القنيطرة والمتاجرين بمستقبل المدينة وبيئتها.”

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)