خطأ فادح قد يحرم منتخب الكونغو الديمقراطية من التأهل للدور الحاسم

كريم أخنخام –

بات منتخب الكونغو الديمقراطية مهددا بالإقصاء من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، بعد أن كان قد ضمن التأهل إلى المرحلة النهائية.
وكان منتخب الكونغو الديمقراطي قد حسم تأهله إلى المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا لكأس العالم، بعد تغلبه على منتخب بنين بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة دور المجموعات ضمن التصفيات.
وسجل لمنتخب الكونغو الديمقراطية: (ديوموسي مبوكاني) الهدف الأول من علامة الجزاء في الدقيقة 10، قبل أن يضيف المهاجم السابق للرجاء بين مالانغو نغيتا الهدف الثاني في الدقيقة 75.
وحسب مصادر مطلعة، فإن منتخب بنين سجل اعتراض لدى مراقب مباراته ضد الكونغو، بسبب قيام الأخير بإجراء 4 تغييرات على فترات مختلفة أثناء سير المباراة، وهو ما يعتبر تصرفا خاطئا يخالف نظام المباريات المعترف به من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

‏وكان هكتور كوبر قد أجرى 4 تغييرات هي: (ايدو كايمبي بدلا من صامويل موتوسامي في الدقيقة 63) و(سيدريك باكامبو بدلا من يانيك بولاسي في الدقيقة 77) و(جاكسون موليكا بدلا من ديوميرسي امبوكاني في الدقيقة 84)، و(‏جويل نغاندو بدلا من بن مالانغو في الدقيقةً 90).
ويهدد هذا الخطأ “الفادح” منتخب الكونغو الديمقراطية بالإقصاء من المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وقد ينقل بطاقة التأهل إلى بنين، إذا ما احتسبت المباراة لصالحه بقرار من “الكاف”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)