رئيس الحكومة يعلن عن استثمار ضخم مع مجموعة صنرايز في شنغهاي 

رئيس الحكومة يعلن عن استثمار ضخم مع مجموعة صنرايز في شنغهاي

 

 

 

اجتمع رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يوم السبت 7 شتنبر 2024، في شنغهاي مع السيد لي شو، رئيس مجموعة “صنرايز”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في صناعة النسيج والتي تمتلك فروعاً في عدة بلدان آسيوية.

 

يأتي هذا اللقاء في إطار زيارة رسمية يقوم بها رئيس الحكومة إلى الصين، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي. وقد حضر الاجتماع أيضاً الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، السيد محسن الجازولي، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، السيد علي الصديقي.

 

أكد رئيس الحكومة خلال الاجتماع على دعم الدولة لمشروع استثماري استراتيجي لمجموعة “صنرايز” بالمغرب، والذي تبلغ قيمته 4.1 مليار درهم. حيث يتوقع أن يوفر 11 ألف فرصة عمل مباشرة في مختلف جهات المملكة في الثلاث سنوات القادمة، عن طريق إنشاء مركبات صناعية متكاملة تدمج كافة مكونات قطاع النسيج.

 

يُنتظر أن يعزز هذا الاستثمار من تنشيط قطاع النسيج الوطني و اندماجه ضمن سلاسل القيمة العالمية، مما يسهم بشكل كبير في استراتيجية الحكومة الهادفة إلى خلق فرص عمل جديدة وتعزيز النمو الاقتصادي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)