رحيل قيصر كرة القدم عن عمر ناهز 78 عاما

رحيل قيصر كرة القدم عن عمر ناهز 78 عاما

 

 

 

غادر فرانز بيكنباور، البالغ من العمر 78 عامًا، و هو الذي ترك أثرًا لا يمكن محوه في عالم الكرة. و بعد أن تم الإعلان عن ذلك، عبر العديد من ممثلي الرياضة عبر العالم عن تعازيهم لعشاق كرة القدم العالمية.

 

القيصر لم يعد موجودا.بهذه العبارة وصفت الصحافة الألمانية رحيل قيصر كرة القدم العالمية، بعدما وافته المنية يوم الاثنين 8 يناير 2024، في وقت متأخر من بعد الظهر.

 

تلقى اللاعب الألماني السابق، الحائز على كرتين ذهبيتين وكأس العالم مرتين وخمس بطولات ألمانية، كثيراً من الثناء بعد وفاته المأساوية.

 

و نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي تكريما لذكرى الألماني. إذ نشر الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات جدارية على إنستغرام تحتوي على صورة بالأبيض والأسود لبيكنباور، مع نقش. لاعب إنتر ميامي كتب فيه “QEPD”، الاختصار الإسباني لكلمة “ارقد بسلام”.

 

كما اكرم كارل هاينز رومينيجه، زميله بنكنباور السابق في الماكينة الألمانية برسالة مؤثرة جاء فيه: “لقد تأثرت بشدة. فرانز بيكنباور أعاد كتابة كرة القدم الألمانية، وترك بصمته الدائمة. لقد كان قائدي في بايرن، ومدربي في المانشافت، ورئيس بايرن، وفي كل هذه الأدوار، لم يكن ناجحًا فحسب، بل كان أيضًا ناجحًا”. كان فريدا من نوعه.”

 

تكريم لوثار ماتيوس، لاعب بيكنباور السابق جاء أيضا بنوع من الحسرة على فقدان القيصر:

“الصدمة عميقة، على الرغم من أنني كنت أعلم أن الأمور لم تكن تسير على ما يرام مع فرانز. لقد كانت وفاته خسارة لكرة القدم ولألمانيا بأكملها. لقد كان واحدًا من أعظم اللاعبين، كلاعب ومدرب، ولكن أيضًا خارج الملعب”. “لقد رحل عنا. كل من عرفه يعرف كم كان رجلاً عظيماً وكريماً. لقد تركنا صديقاً جيداً. سأفتقده، سنفتقده!”

 

كما جاءت تدوينة من جياني إنفانتينو، رئيس FIFA على موقعها لتوديع بيكنباور جاء فيها

“إنه شخص رائع حقًا، وصديق لكرة القدم، وبطل وأسطورة حقيقية. لن يُنسى فرانز أبدًا”.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)