رسميا.. تعيين ناصر لارغيت مديرًا تقنيا للإتحاد السعودي لكرة القدم


كريم أخنخام –



أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، في بلاغ رسمي تعيين الإطار المغربي ناصر لارغيت، مديرا تقنيا للاتحاد المذكور خلفاً للروماني إيوان لوبيسكو.

وأشار البلاغ أن لارغيت يملك خبرة كبيرة في الإشراف على المنتخبات الوطنية ووضع الخطط الاستراتيجية لتطويرها، مضيفا أنه سبق له تولي منصب المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وذلك خلال الفترة من 2014-2019.

كما نوه بلاغ الاتحاد السعودي بمسيرة لارغيت التدريبية في عدد من أكاديميات الأندية الفرنسية خلال الفترة من 1989-2007 أبرزها كان، وروان، وإس إم كاين، ولوهافر وآر سي ستراسبورغ، كما عمل مديرًا لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم 2007-2014 وآخرها عمله مديرًا لأكاديمية أولمبيك مارسيليا 2019-2022، كما أنه عضو في اللجنة الفنية والتطوير في الإتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ يوليوز 2014.

إلى ذلك أكد البلاغ أن لارغيت سيشغل عدة مهام تتمثل في تطوير الخطط الاستراتيجية للمنتخبات الوطنية السنية، وتطوير وتأهيل المدربين الوطنيين، والإشراف مراكز التدريب الإقليمية للمساهمة في اكتشاف المواهب الكروية، وتفعيل الشراكات الدولية بما يخدم تطوير كرة القدم السعودية عامة والمنتخبات الوطنية خاصة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)