سفيرة اليونيسيف تحل بجهة بني ملال_خنيفرة

سفيرة اليونيسيف تحل بجهة بني ملال_خنيفرة

 

 

 

 

استقبلت بديعة مقور نائبة رئيس مجلس جهة بني ملال_خنيفرة و المكلفة ببرامج الانفتاح و دعم الديمقراطية التشاركية بالجهة، مديرة برامج الأمم المتحدة للطفولةUNICEF بالمغرب.

 

وكان هذا اللقاء حول دعم برامج حماية الطفولة المصغرة ودعم التربية الأولية وتطوير برامج الجهة في ترقية التعليم المدرسي ومحاربة الهدر في صفوف الأطفال وخاصة الفتيات بالعالم القروي والجبلي .

 

و من بين أهم مخرجات هذا اللقاء هو تعهد السيدة السفيرة بإشراك جهة بني ملال-خنيفرة ضمن مختلف البرامج الوطنية و الدولية لتقاسم التجربة الرائدة للجهة في مجالات التعليم و الصحة و محاربة الأمية و الهجرة مع دول جنوب الصحراء .

 

بالإضافة إلى اعتماد جهة بني ملال خنيفرة كأول جهة بالمغرب صديقة للطفولة في إطار البرنامج الأممي للجماعات و الحكومات المحلية صديقة الطفولة ، و وضع برامج مشتركة بين الجهة و مختلف الشركاء في مجال الصحة و التعليم و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و جمعيات المجتمع المدني و المنظمات الدولية الشريكة لادماج برامج الطفولة و الشباب ضمن الاستراتيجيات الجهوية و برنامج التنمية الجهوية .

 

كما تم استعراض المجهودات المبذولة من طرف الجهة و تطور مؤشرات التنمية البشرية بشكل ملفت اعتمادا على مضامين التقرير الأخير للمندوبية السامية للتخطيط لسنة 2023 .

 

و حضر هذا الاجتماع كل من الكاتب العام للشؤون الجهوية و المدير العام للمصالح بالجهة و مدير شؤون الرئاسة و المجلس و رئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية الجهة .

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)