سوبرمان من الصين يأخذ الذهب من الولايات المتحدة..لم يخسر الأمريكيون أمام أحد من قبل

سوبرمان من الصين يأخذ الذهب من الولايات المتحدة..لم يخسر الأمريكيون أمام أحد من قبل

 

 

كان بان زانلي هو الأول رجل في التاريخ الذي يسبح مسافة مائة متر في 46 ثانية. المنافسون يشتبهون في شيء ما منذ عام 1960، عندما أقيم سباق التتابع المتنوع 4 × 100 متر لأول مرة في أولمبياد طوكيو، لم يخسر السباحون الأمريكيون في هذا الحدث.

 

لكن في باريس، تمزق الفريق الأمريكي في المرحلة الأخيرة على يد الصيني بان زانلي ، الذي سبح بسرعة انتبهت لها القاعة التي عجت بالصراخ، وقطع مسافة مائة متر في أقل من 46 ثانية.

 

و منذ بداية هذه المسابقة عبر تاريخها، كان الجميع يضن أنه سباق قد تم اختراعه للولايات المتحدة. فاز به فريق الرجال في جميع الألعاب الأولمبية التي شاركوا فيها. وكان الاستثناء هو دورة الألعاب الأولمبية عام 1980 في موسكو، حيث فاز الأستراليون. لكن في غياب المنتخب الأمريكي لم يخسر الأمريكيون.

 

من كان يظن أن المسلسل العظيم سينتهي في 2024؟ ومع ذلك، تمت مقاطعة هذه السلسلة من قبل سباح تجبر قدراته خصومه على النظر فقط.

 

و تولى Pan Zhanle قيادة التتابع بفارق 0.7 ثانية عن الفريقين الفرنسي والأمريكي. وكان التفوق النهائي للمنتخب الصيني على الأميركيين صاحب المركز الثاني بفارق 0.55 ثانية. وذلك لأن السباح الصيني المذهل سبح ساقه في 45.92، ليصبح أول شخص في التاريخ (ولكن هل هو شخص؟) يسبح في أقل من 46 ثانية.

 

الرقم القياسي العالمي الخاص به لن يكسر بعد، لأنه في سباقات التتابع يتم احتساب السجلات في المراحل الأولى فقط. لكن هذه المرة مجرد ولعة الصين. في السابق، كان الرقم القياسي غير الرسمي لمراحل التتابع يخص الأمريكي جيسون ليزاك، الذي سبح أيضًا في بكين عام 2008 في سباق التتابع المتنوع بزمن قدره 46.06 ثانية، وكانت تلك النتيجة بمثابة شيء من المستحيل.

 

و وجد السباحون من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الفرنسيين، القوة لتحية الأبطال، لكن المشجعين أطلقوا صيحات الاستهجان عليهم.

 

و يحصل هذا التغيير في قيادة السباحة العالمية وسط اخبار تفيد، إنه لم يتم اختبار أي فريق للكشف عن المنشطات مثل الفريق الصيني. وكان ضباط المنشطات يوقظون الرياضيين في الصباح الباكر ولم يسمحوا لهم بالنوم في وقت متأخر من المساء، وفي المتوسط، اجتاز كل سباح ما يقرب من 25 اختبارًا خلال هذه الألعاب.

لكن انتهت السباحة في الأولمبياد. واتضح أن البطل الصيني استثنائي.

 

 

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)