شاطئ فم الواد يتوج باللواء الأزرق كأنظف شاطئ لصيف 2021

رفع شاطئ فم الواد اللواء الأزرق كأنظف شاطئ، حيث منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، علامة اللواء الأزرق لشاطئ فم الواد برسم صيف 2021 .
و أعلنت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في بلاغ لها على أن جماعة فم الواد التي يترأسها السيد محمد عياش عملت بجهود مبذولة، واستمرت تعبئتها رغم ظرف وباء كوفيد 19 خلال صيف 2020، وأكد البلاغ على أن علامة اللواء الأزرق تُمنح وفق شروط صارمة، ولا تستدعي ضمان مياه سباحة ذات جودة عالية فحسب، بل تستلزم إجراءات في مجال الأمن وتهيئة الشواطئ والتوعية البيئية، مشيرا إلى أن علامة اللواء الأزرق تؤدي إلى تحسين إدارة الشواطئ، كما تهيئ الجماعات المكلفة لبذل جهود تنظيمية أكثر.
الجدير بالذكر أن المؤسسة منذ سنة 2020 وضعت رهن إشارة الجماعات التي أخذت العلامة دليلا خاصا بإدارة الشواطئ في ظل الجائحة، إذ يستمر العمل بتوصيات هذا الدليل في الشواطئ المفتوحة هذا العام، ويشمل ذلك الجوانب المتصلة بالتباعد الإجتماعي واحترام الإجراءات الاحترازية وحتى توزيع المعقمات.
وتتابع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة الجماعات عبر التكوين وأدوات الإدارة حتى تتمكن، بدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية والقطاعات الوزارية المعنية والشركاء الاقتصاديين، من منح المصطافين البيئة الآمنة للاستجمام.
و أحدثت هذه العلامة من قبل المؤسسة الدولية للتربية على البيئة في أوروبا سنة 1985، وتقوم بتسييرها حاليا على الصعيد العالمي، وهي منظمة غير حكومية بمشاركة 77 بلدا تسعى إلى تشجيع برامج التوعية والتربية على البيئة وتنفيذها. 
تحلق الألوية الزرقاء حاليا في 47 بلدا من القارات كلها، إذ أصبحت مرجعا عالميا في مجالات البيئة والسياحة والتنمية المستدامة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)