شركة فرنسية عملاقة تبيع فرعها لشركة جهوية للمملكة المغربية

شركة فرنسية عملاقة تبيع فرعها لشركة جهوية للمملكة المغربية

 

 

 

أعلنت شركة فيوليا عن إتمام اتفاقية هامة مع المغرب بشأن بيع فرعها التابعة لليديك. هذه الكيان المتخصص في تسيير المياه والكهرباء والصرف الصحي في منطقة الدار البيضاء، سيتم نقله تحت مراقبة الشركة الجهوية للدار البيضاء سطات.

 

ويمثل الاتفاق، الذي تم إبرامه وفقا للالتزامات التي تعهدت بها شركة فيوليا أمام سلطات المنافسة المغربية، خطوة مهمة في العلاقة بين المجموعة الفرنسية والمغرب. وتأتي هذه الصفقة في أعقاب استحواذ شركة فيوليا على شركة سويز في سنة 2022، والتي قامت بدمج شركة ليديك في محفظتها النشطة.

 

وبحسب فيوليا، من المتوقع إغلاق هذه الصفقة المالية بحلول نهاية سنة 2024، بشرط الحصول على الموافقات الإدارية اللازمة. أكدت الشركة لمستثمريها أن هذه العملية لن تؤثر على توقعاتها المالية وأهدافها.

 

وتدير شركة ليديك، التي تعمل في منطقة الدار البيضاء منذ سنة 1997، الخدمات الأساسية لحوالي خمسة ملايين نسمة وتحقق رقم مبيعات يبلغ حوالي 700 مليون أورو. وعلى الرغم من هذا البيع، ستواصل فيوليا لعب دور رئيسي في المغرب، حيث كانت موجودة منذ أكثر من قرن بفضل قناة السويس. وستواصل الشركة بشكل خاص أنشطة توزيع الماء والكهرباء في الرباط وطنجة وتطوان.

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)