طائرات كانادير تسيطر على 80% من حرائق إقليم شفشاون.

صرح مدير المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية الغابوية السيد فؤاد العسالي، لوكالة المغرب العربي للأنباء البارحة أنه تم احتواء حريق غابة “سونكا” الواقعة بجماعتي الدردارة وتنقوب بإقليم شفشاون شمال المغرب. وذلك بشكل شبه تام. 
حيث وحسب العسالي، فقد تم احتواء ثمانين في المئة من الحريق الذي أتى على حوالي 1100 هكتار من الغطاء الغابوي. مشيراً إلى أن فرق التدخل تعمل بجد و دون توقف للسيطرة بشكل تام على الحريق.
وفي الصدد، أكد المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم شفشاون، السيد رشيد العنزي؛ أن النيران حرقت حوالي 1100 هكتار من الغطاء الغابوي، 60 في المئة منها من الأصناف النباتية الثانوية. مشيرا إلى أن بؤرة واحدة فقط، ومهمة نسبيا، ما زالت متواصلة؛ في وقت تستمر فيه الجهود لإحتواء الحريق والسيطرة عليه بشكل نهائي. 
و للإشارة فقد تمت تعبئة حوالي 520 عنصرا لإخماد الحريق، والذي اندلع حوالي الساعة الثانية والنصف من زوال يوم الخميس الماضي. وتم التعاون في ذلك بين عناصر من المياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي وأيضاً السلطات المحلية، مدعومين بوسائل تقنية برية، وأربع طيارات متخصصة في إخماد النيران من نوع “كانادير” التابعة للقوات المسلحة الملكية، وأربع طائرات “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي..

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)