طقس يوم الإثنين: أجواء حارة نسبياً وزخات رعدية مرتقبة في عدة مناطق بالمملكة

طقس يوم الإثنين: أجواء حارة نسبياً وزخات رعدية مرتقبة في عدة مناطق بالمملكة

 

 

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين 30 شتنبر 2024، أن تشهد المملكة طقساً حاراً نسبياً إلى حار في بعض المناطق الداخلية والجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، ما ينذر بأجواء خانقة في هذه الأقاليم.

 

في المقابل، يرتقب أن تشهد مناطق الأطلس الكبير والمتوسط، إلى جانب المنطقة الشرقية وشرق الريف، زخات رعدية قد تكون مصحوبة بتساقط البرد، حيث ستكون الأجواء بين الحرارة الشديدة والتقلبات الجوية المفاجئة.

 

كما يتوقع أيضًا أن تكون السماء غائمة جزئياً فوق المناطق الغربية للأطلس، هضاب الفوسفاط، ومنطقة السايس، بينما ستشهد السواحل المتوسطية بعض القطرات المطرية الخفيفة مع تشكل ضباب كثيف في فترات الصباح والمساء على سواحل المحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الصحراوية.

 

من جانب آخر يتوقع أن تشهد مناطق الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية تناثر الغبار بفعل الرياح التي ستكون قوية نسبياً في منطقة طنجة، مرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية.

 

أما على مستوى درجات الحرارة، ستتراوح الدرجات الدنيا ما بين 20 و25 درجة مئوية في أقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد، وبين 15 و20 درجة في باقي المناطق. أما خلال النهار، فتتوقع المديرية انخفاضاً طفيفاً في الجنوب الشرقي والجنوب الشرقي للمنطقة الشرقية، مع ارتفاع طفيف في باقي أرجاء المملكة.

 

وبالنسبة لحالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج على طول الواجهة المتوسطية والبوغاز، ما قد يؤثر على حركة الملاحة البحرية.

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)