طقس يوم الإثنين: حرارة مرتفعة وتغيرات جوية ملحوظة في المغرب

طقس يوم الإثنين: حرارة مرتفعة وتغيرات جوية ملحوظة في المغرب

 

 

 

يُنتظر أن يستمر الطقس الحار في تأثيره على عدة مناطق بالمغرب اليوم الإثنين 19 غشت 2024، حيث يتوقع أن تشهد سهول تادلة والرحامنة والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية درجات حرارة مرتفعة، مما يعزز من تأثر هذه المناطق بالحرارة.

 

يُرتقب تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة على السواحل في الصباح والليل، ما قد يؤثر على الرؤية وحركة الملاحة البحرية. كما ستواجه الأقاليم الجنوبية زخات رعدية بفعل السحب المداري، مما يشير إلى تقلبات جوية محتملة في هذه المناطق.

 

وفي الوقت الذي تستمر فيه السحب غير المستقرة بالتمركز فوق الأطلسين الكبير والصغير، يتوقع أن تتساقط قطرات مطرية أو زخات رعدية، خاصة على السفوح الشرقية لهذه السلاسل الجبلية. فيما ستشهد بعض المناطق من بينها جنوب المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط وجنوب البلاد، هبوب رياح قوية نسبياً قد تكون مصحوبة بتطاير الغبار.

 

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا اليوم بين 27 و33 درجة في الجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية، وبين 22 و28 درجة في السهول غرب الأطلس ووسط البلاد ومناطق الأطلس الصغير. وستبقى درجات الحرارة أكثر اعتدالاً في باقي أنحاء المملكة، حيث تتراوح بين 16 و23 درجة.

 

وفيما يتعلق بحالة البحر، يتوقع أن يكون هادئًا بالواجهة المتوسطية وهادئًا إلى قليل الهيجان في البوغاز، في حين ستكون سواحل المحيط الأطلسي قليلة الهيجان إلى هائجة، وقد تصل إلى قوية الهيجان ما بين رأس حديد ورأس غير.

 

توضح هذه التوقعات استمرار التحديات المناخية التي تواجه المغرب، الأمر الذي يتطلب من المواطنين توخي الحذر والاستعداد للتقلبات الجوية المتوقعة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)