عامل مدينة سلا يعفي رئيسة مصلحة التعمير والشرطة القضائية تباشر التحقيق في الخروقات بملف سوق الصالحين

عامل مدينة سلا يعفي رئيسة مصلحة التعمير والشرطة القضائية تباشر التحقيق في الخروقات بملف سوق الصالحين

 

 

 

أفادت مصادر إعلامية أن عامل مدينة سلا عمر التويمي، قام بإعفاء مسؤولة التعمير بسلا ووضعها رهن إشارة الوزارة الوصية، بعد الاختلالات التي طالت قطاع التعمير على صعيد العمالة.الأمر الذي دفع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للتدخل في الموضوع في إطار التحقيقات الجارية مع عدة مسؤولين في ملف سوق الصالحين بسلا المعروف بسوق “الكلب” الذي تطلب تكلفة إجمالية قدرها 34 مليار سنتيم.

 

وفسرت نفس المصادر  أن هؤلاء المسؤولين الذين يتم التحقيق معهم في هذا الملف الذي تشوبه العديد من الشبهات المرتبطة بطريقة توزيع المحلات واستفادة الغير منها  بالعشرات، من جهة أخرى فإن الفرقة الوطينة للشرطة القضائية ستقوم بالأستماع إلى التجار أيضا بخصوص هذا الملف.

 

وأوضحت المصادر الإعلامية، أن بعض المسؤولين بعمالة سلا يلتزمون بالسرية فيما يخص اللوائح الكاملة للمستفيدين من المحلات التجارية بسوق الصالحين، التي عرفت اختلالات وتجاوزات قانونية بالجملة من خلال تفويت المحلات لفائدة زوجات وأقارب مجموعة من الأشخاص الذين استفادوا من أزيد من محل ، بينما تم حرمان أصحاب الحق من الإستفادة من محلاتهم حسب تصريحات الفئة المتضررة.

 

على إثر ذلك، قام مجموعة من الأفراد المتضررين بوقفات احتجاجية للمطالبة باسترجاع حقوقهم المشروعة ومحاسبة المتورطين في هذه القضية التي عرفت تجاوزات وخروقات كبيرة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)