عبد الوافي لفتيت يرسل مذكرة خاصة للولاة والعمال بخصوص كوفيد-19

أرسل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يومه السبت من الشهر الجاري، مذكرة عاجلة إلى الولاة والعمال في مختلف مناطق المغرب، من أجل إعمال التطبيقات الصارمة للإجراءات الإحترازية للوقاية من الوباء، وذلك بعد أن سجلت وزارة الصحة ارتفاعا مقلقا في عدد الإصابات بفيروس كورونا وتخوفا جديا من تفشي المتحور دلتا.
 وأكدت المذكرة على ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامات، واحترام مسافة الأمان، فضلا عن احترام العدد المسموح به في الفضاءات العامة والخاصة، والحد من التنقلات غير المرخص لها ما بين الحادية عشر ليلا والرابعة والنصف صباحا.
وفي هذا الإطار، دعت المراسلة العمال والولاة بمختلف الأقاليم والجهات إلى التطبيق الصارم للإجراءات التي قررتها السلطات العمومية بخصوص كورونا.
وشددت على ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان، فضلا عن احترام العدد المسموح به في الفضاءات العامة والخاصة، والحد من التنقلات غير المرخص لها ما بين الحادية عشر ليلا والرابعة والنصف صباحا.
وتعرف عددا من مداخل المدن تشديدا في المراقبة، خاصة في العاصمة الرباط، الدار البيضاء ومراكش بعد الرفع التدريجي للحجر الصحي.
كما حثت الوزارة، المسؤولين الترابيين على ضرورة وضع خطة عمل لتوعية المواطنين، من خلال حملات يتم تنظيمها بالأماكن العامة، مؤكدة أن نجاح الإستراتيجية الوطنية لمكافحة انتشار الوباء رهين بتعاون جميع الأطراف.
يذكر أن وزارة الصحة، نبهت عموم المواطنات والمواطنين، إلى ضرورة التقيد بإجراءات السلامة الصحية، في ظل الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، محذرة في الوقت ذاته من احتمال حدوت انتكاسة وبائية جديدة.
وكانت وزارة الصحة قد سجلت ارتفاعا ملحوظا في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس “كورونا” المستجد، وكذا عدد الحالات الحرجة وعدد الوفيات، بسبب ما أسمته “حالات التراخي الملحوظ وعدم الإلتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية، خاصة بعد الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الليلي وبداية العطلة الصيفية وفتح الحدود”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)