فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب تدعو إلى توحيد الصفوف استعدادا لنهضة “مهنية”

على خلفية “متابعات الحق العام، المنسوبة إلى المحامين، والصحافيين، والحقوقيين بشكل غير مسبوق”،  يسود قلق في صفوف عدد من المحاميات والمحامين بالمغرب حسب ما ورد في بلاغ فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب.

و استجابة لنداء  وجهته فدرالية جمعيات المحامين الشباب في المغرب لجمعيات المحامين الشباب في المغرب، ولعموم المحامين، “لتوحيد الصفوف استعدادا لنهضة مهنية، وانجاح الشكل الاحتجاجي، الذي سيمكننا من الانطلاق نحو أشكال احتجاجية أخرى، ترد الاعتبار لمهنة المحاماة”.، يستعد عدد من المحامين إلى الاحتجاج، غدا الأربعاء، عبر نزع الشارة البيضاء من بدلة المحاماة في المحاكم، والجلسات، طوال يوم الأربعاء 13 أكتوبر الجاري.

وذكرت فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، غبر بلاغ لها، أن “العدالة تجتاز ببلدانا مرحلة حرجة”، موضحة، “أن الفساد أصبح مستشريا في وسطها بشكل مخيف، وصار التخليق مجرد شعار للاستهلاك، وتلاحقت متابعات الحق العام المنسوبة إلى المحامين، والصحافيين، والحقوقيين بشكل غير مسبوق”.

و أضاف نفس المصدر أن “استقلال القضاء لم يتحقق منه سوى شكليات لم تحقق المطلوب”.

وفي المقابل، استجاب اتحاد المحامين الشباب في هيأة الرباط، لدعوة فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، داعيا المحامين والمحاميات إلى نزع الشارة البيضاء من بدلة المحاماة بالمحاكم والجلسات، طوال يوم غد.

يذكر أن عددا من المحامين عبروا عن احتجاجهم، عبر وسائط التواصل الاجتماعي، من قرار التشطيب، الذي طال محاميا في الدارالبيضاء، وذلك على خلفية تدوينة منسوبة إليه على “فايسبوك” يتضامن عبرها مع النقيب محمد زيان، وانتقدوا كذلك الحكم بالسجن على محام في هيأة الرباط، قبل أسابيع.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)