فعاليات المهرجان الدولي للأشخاص في وضعية إعاقة الدورة 15

فعاليات المهرجان الدولي للأشخاص في وضعية إعاقة الدورة 15

 

 

نظمت جمعية التعاون الثقافي ومساندة ذوي الإعاقة مهرجاناً دولياً للأشخاص في وضعية إعاقة، بمناسبة عيد الميلاد الواحد والعشرين لولي العهد الأمير مولاي الحسن، وبشراكة مع كل من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة و الجامعة الوطنية للتخييم بالإضافة إلى المسرح الوطني محمد الخامس و مجلس عمالة الرباط. ويمتد المهرجان الدولي من 22 إلى 28 ماي 2024 بالرباط وبوزنيقة.

ستعرف الدورة 15 من فعاليات المهرجان الدولي حضور ومشاركة مجموعة من الدول العربية منها مملكة البحرين و المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية جمهورية مصر العربية وكذا بعض الدول الأجنبية المتمثلة في جمهورية السنغال وإيطاليا.

 

أطلقت جمعية التعاون الثقافي ومساندة ذوي الإعاقة فعاليات المهرجان الدولي في نسخته 15 تحت شعار : “تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة: التحديات والحلول” وستشهد العديد من الفضاءات بمدينة الرباط كحديقة المجد بحي يعقوب المنصور ومسرح محمد الخامس وقاعة با حنيني لمختلف الأنشطة التي يتضمنها هذا الحدث البارز.

لعل أبرز مايميز هذه الدورة هو إحياء يوم دراسي يناقش موضوع ” الأشخاص في وضعية إعاقة: التحديات والحلول” فيما سيتم إعداد ورشات تكوينية وتحسيسية فضلا عن تقديم عروض داخل القاعة .

 

إلى جانب ذلك، تؤكد الجمعية على الترافع من أجل تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من الأنشطة السنوية للجمعية والتي تتميز بحمولة توعوية وتحسيسية تهدف إلى إدماج ذوي الهمم في المجتمع وإزالة جميع العوائق التي تحول بينهم وبين تحقيق أحلامهم في شتى المجالات سواء الإقتصادية أو الإجتماعية أو الرياضية أو الفنية أو الثقافية.

 

وتهدف الجمعية من خلال المهرجان الدولي أو الأنشطة الأخرى إلى إرساء قيم التضامن وتثمين ماراكمه المغرب في مجال تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من العناية اللازمة و فتح آفاق التألق في وجوههم كل حسب تخصصه. علاوة على الإدماج الكلي لهؤلاء الأشخاص في المجتمع
كأعضاء فاعلين ومنتجين.

 

في نفس السياق، شاركت في تنظيم هذا المهرجان المديرية الجهوية للثقافة بجهة الرباط سلا القنيطرة، ومديرية الشباب والجامعة الجهوية للشباب والمرأة والمرصد الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة وكذلك الجمعية المغربية لدعم الحكم الذاتي في الصحراء المغربية والمعهد الوطني للفنون الجميلة ملحقة الرباط.

 

كانت مبادرة محسوبة لجمعية التعاون الثقافي ومساندة ذوي الإعاقة، من خلال تنظيم المهرجان الدولي في دورته 15، والتفاتة نوعية للنهوض بهؤلاء الفئة لمنحهم السبل الكفيلة لتحقيق طموحاتهم وإعطائهم دفعة قوية نحو الاندماج في المجتمع وتعمل الجمعية بكل مكوناتها على تحقيق رؤيتها الشاملة وتوسيع أنشطتها على أكبر نطاق.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)