قبل شهرين على انطلاق الأولمبياد..موجة تيهوبو تشد الأنظار بعد تألق رمزي بوخيام

قبل شهرين على انطلاق الأولمبياد..موجة تيهوبو تشد الأنظار بعد تألق رمزي بوخيام

 

 

 

قبل شهرين من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، اتجهت أنظار عشاق ركوب الموجة إلى تاهيتي، على بعد 15 ألف كيلومتر من باريس. حيث استضافت موجة تيهوبو الشهيرة في بولينيزيا الفرنسية الأسبوع المنصرم بطولة تاهيتي برو ، الجولة الرابعة من بطولة العالم التي كانت فرصة للمغربي رمزي بوخيام لتحقيق إنجاز مشهود له، بعد فوزه على بطل العالم الأمريكي كيلي سلايتر في الربع النهائي ليحتل المركز الثالث لهذه المسابقة المرموقة.

 

ومن المؤكد أن هذه الموجة، والتي تعني بالعربي “جدار الجماجم” ، هي بالفعل أجمل الأمواج في العالم، و من النوعية التي يفضلها البطل المغربي .

 

 

يقول تيم ماكينا و هو مصور فرنسي، كان من اوائل من التقطوا الصورة التي قدمت تيهوبو للعالم في عام 2000. كانت حينها صورة للأسطورة ليرد هاميلتون، كما أظهرت الصور حينها أن هناك أمواجًا أخرى يمكن ركوبها باستخدام تقنية ركوب الأمواج بمساعدة السكوتر، يقول المصور الذي سيكون المخول الوحيد للتصوير من الماء خلال الألعاب الأولمبية هذا الصيف: “لفترة من الوقت، ذهب راكبو الأمواج الكبار إما إلى هاواي أو أستراليا أو فرنسا لركوب الأمواج الكبيرة من الخصر، وقد استطاعت تيهوبو بتعديل جميع الأوراق قليلاً، لأنها موجة ليست بالضرورة كبيرة الحجم. ولكنها خطيرة للغاية، ومجوفة للغاية، والتي تخلق دائمًا هذا الأنبوب المثالي. إنها المرة الأولى التي يتمكن فيها راكبو الأمواج من ركوب الأمواج الكبيرة ولكنهم أيضًا يصطدمون بموجة كبيرة على موجة كبيرة” . لذلك بالنسبة للمصور، فهو حلم.

 

من جهته يقول الأمريكي كيلي سلايتر الحاصل بمسيرته على 11 لقبًا في بطولة العالم و بسباق تاهيتي برو خمس مرات قبل أن يخسر امام بوخيام: “إنها واحدة من أكثر المواقع جنونًا لدينا في العالم لأن هذه الموجة تتمتع بهذه القوة، إنها بلا شك أجمل موجة في العالم”.

 

الصورة الأكبر

 

بعد أقل من شهرين من الان سوف تنطلق أكبر تظاهرة رياضية في العالم و هي الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس. و من المتوقع أن يحمل بوخيام العلم الوطني و يتقدم الوفد المغربي الذي سوف يمثل المغرب في هذه التظاهرة العالمية بعد أن حاز شرف حمل العلم الوطني بطوكيو في النسخة السابقة مع أميمة بلحبيب بطلة إفريقيا في الملاكمة. وهي فرصة أخرى لتشجيع تعرف الجمهور على رياضة الركمجة التي ستشهد منافسة قل نظيرها أمام موجة “جدار_الجماجم” في بولينيزيا الفرنسية.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)