قوات الاحتلال تعتقل عهد التميمي الناشطة الفلسطينية

قوات الاحتلال تعتقل عهد التميمي الناشطة الفلسطينية

ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح الإثنين، القبض على الناشطة الفلسطينية والمعتقلة السابقة، عهد التميمي، في قرية النبي صالح بالضفة الغربية، فيما أعلنت قوات جيش الاحتلال أن التهمة التي تواجهها الشابة هي “التحريض على الإرهاب”

و نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن “قوات إسرائيلية اعتقلت عهد من منزل أسرتها في قرية النبي صالح”، شمال غرب رام الله.

كما نشرت قوات الاحتلال صورة لاعتقال التميمي وهي مكبلة، وذلك على منصة إكس، وقال: “تحية لقوات الجيش الإسرائيلي التي اعتقلت عهد التميمي من النبي صالح”.

كما نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 48 فلسطينيا، من بينهم القيادي في حركة فتح رأفت عليان من بلدة عناتا في قضاء القدس.

وقال موقع “واينت” الإسرائيلي، إن عهد، التي أدينت سابقا بمهاجمة ضابط وجندي في جيش الاحتلال، اعتقلت بسبب منشور كتبته منذ نحو أسبوع، على حسابها بموقع “إنستغرام” هددت فيه المستوطنين في الضفة الغربية.

كانت عهد قد اعتقلت في 19 ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو تظهر فيه مع ابنة عمها نور التميمي، تقتربان من جنديين إسرائيليين، وتطلبان منهما مغادرة المكان، وتقومان بركلهما وصفعهما، في مشهد انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل و شاشات القنوات الدولية.

ثم أصدرت محكمة الاحتلال في معتقل”عوفر” برام الله، حكماً بالسجن 8 أشهر على الشابة، بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة جنود الاحتلال في بلدتها.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)