قوافل أموال النفط تنعش الاستثمار بالنوادي الأوربية

كشفت صحيفة “ليبيرو” الإيطالية في عددها يوم الاربعاء و المعروض  بأكشاك بيع الصحف، عن اخبار في الأوساط المالية الايطالية تتحدث عن اتفاق تم التوصل إليه بين عائلة «زهانغ» لبيع نادي انترناشيونال ميلانو لصندوق الاستثمارات العامة السعودي السيادي مقابل مليار يورو.
فيما كان من المفترض أن يكون هناك لقاء بين الطرفين في ميلانو منتصف سبتمبر، بمناسبة مباراة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.
فعلى ما يبدو أن محمد بن سلمان لن يتوقف عند شراء نادي نيوكاستل الإنجليزي بعد صفقة كلفت 350 مليون يورو، إذ يرغب ولي العهد في العائلة المالكة في العربية السعودية شراء إنترناشيونالي كما كشف عنه الموقع الرياضي الإيطالي المختص في الاقتصاد الرياضي “كالتشو ميركاتو”.
و يعتبر صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الدراع المالي للعربية السعودية،اذ تأسس سنة 1971م، ويعتبر من بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، و يحتل المركز السابع بإجمالي أصول تقدر بـ 430 مليار دولار. و هو مختص بتمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني السعودي. ولدى الصندوق محفظة تتكون من حوالي 200 استثمار، منها حوالي عشرين استثمار مدرج في السوق المالية السعودية. 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)