قُبعتي من قش تمر …

قُبعتي من قش تمر …

 

 

 

 

قبعة القش البلدية ليست من صيحات الموضة الحديثة، لن تستطيع ارتدائها في حفل زفاف أو مناسبة فاخرة، لكنها بالتأكيد تتميز بلمسة من الاسترخاء.

 

تتوفر في الأسواق آلاف القبعات العملية والواقية من الشمس، ولكنها في الغالب مغرورة للغاية كما أنها قد تكون مكلفة.

 

لكن مع قبعات القش يبدوا الأمر مختلفاً، و تشعرك ببعض الإنتماء للمنطقة التي اخترت الاصطياف بها هذه السنة، إضافة إلى أنها توافق كل أساليب الموضة الصيفية، كما أنها ستكسب اجازتك معنا، كمكتشفي الناسيونال جيوغرافي إذا اخترت المناطق الشاطئية أو الجبلية.

 

اكيد سيخالجك بعض الفضول في حديثنا عن هذه القبعة، كما ستشعر بالفضول عند ملاحظتك لحراس مواقف السيارات و عمال البناء و راكبي الأمواج يرتدون قبعات قش.

 

لماذا هي مفضلة عند هؤلاء!؟

 

لأن حافتها الصلبة التي يبلغ طولها أحيان 40سنتم توفر الكثير من الظل؛ فهي تنحدر إلى الأسفل قليلاً بما يكفي لإبقاء أشعة الشمس بعيدة تمامًا عن وجهك ورقبتك دون إعاقة الرؤية الطرفية.

 

تذكر ولا تهتم للآراء مبدئياً عند ارتدائك لها لأول مرة ،حتى لو سمعت بأنها تجعلك ككابتن جاك سبارو أو عمال البناء فقط حاول ربط حزام الذقن.

 

ولأن القبعة تظل في مكانها حتى عندما تهب الرياح. حاول أن ترتدي قميص البولو الأنيق حتى لا تكترث بالآراء. فضلاً عن ذلك، فقد أثنى النقاد الأكثر أناقة على قبعة القش و عرضت مع اخر صيحات ديفيلي كوكو شانيل، لكن مع بعض الوجوه الجريئة من العارضات الذين اخترن بعناية حتى يظهرن أكثر على سجيتهن مع كومة القش الطبيعية.

 

و اذا كان عمال البناء و حراس السيارات و راكبو الأمواج يقومون بشيء واحد جيد إلى جانب المظهر المتميز تحث الشمس، فهو الحماية من الشمس. كما تبدوا حواف قبعاتهم العريضة وصلبة والمسطحة أكثر انسجاما مع ملامح وجوههم التي تلحقها الشمس طوال النهار.

 

قبعات القش متوفرة محليا، بعضها من القش الأشقر العادي، و بعضها منسوجة بتصميمات بسيطة بألوان البلاستيك المعاد التدوير. كما أنها قد تكون اكتشافك لهذا الصيف.

 

لدينا أربعة احتياجات أساسية عندما يتعلق الأمر بالقبعات: حماية قوية من أشعة الشمس للرقبة و الوجه و و الاذنين؛ وحقل رؤية مفتوح؛ وقوة تحمل هبوب الرياح؛ وأخيرًا وليس آخرًا، شيء يجعلك تشعر بالجمال.

 

منظور اوسع

 

تُنسج كل قبعة يدويًا من قبل النساء و الأطفال في المناطق النائية التي تجذب الزوار هذا الصيف ،لدى لا تتردد في ضرب عصفورين بحجر واحد ، الوقاية من الشمس و مساعدة السكان المحليين في كسب قوتهم الموسمي، اكيد ستشعر بالسعادة و ستترك لك انطباع بالسعادة و الإنتماء للمنطقة.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)