مباحثاث الطالبي مع وفد السلفادور لتعزيز الشراكة البرلمانية وتعميق التعاون الدولي

مباحثاث الطالبي مع وفد السلفادور لتعزيز الشراكة البرلمانية وتعميق التعاون الدولي

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، يوم الإثنين 22 يوليوز 2024، وفدًا برلمانيًا من الجمعية التشريعية لجمهورية السلفادور برئاسة السيد كارلوس رينيه هرنانديز كاستيلو في مقر  المجلس بالرباط. في إطار زيارة عمل تستمر من 21 إلى 28 يوليوز 2024.

 

عرف الوفد السلفادوري حضور كل من السيد دانييل خواكين أغويون ماركيز، والسيدة جوانا ميشيل أنايا دي موريلو، والسيدة سيسيليا غوادالوبي ريفيرا مينديز. من أجل لقاء عدد من المسؤولين المغاربة للقيام بزيارات ميدانية بغية الاطلاع على المشاريع الكبرى التي يشهدها المغرب بقيادة الملك محمد السادس.

 

ركزت المباحثات بين رئيس مجلس النواب والوفد السلفادوري، بحضور النائب عبد الفتاح العوني، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-السلفادور، وسفير السلفادور بالرباط السيد إغناسيو دي كوسيو بيريز دي مندوزا، على تبادل التجارب البرلمانية وتعزيز التعاون البرلماني بين البلدين. فضلا عن التأكيد على أهمية استدامة التواصل والتنسيق في مختلف المحافل الدولية بهدف خدمة المصالح المشتركة.

 

تمحور النقاش حول العمل على تقوية العلاقات الثنائية المبنية على الاحترام المتبادل، وإرساء أسس العمل المشترك الرامي إلى التنمية وتحقيق الرفاهية.

 

من جهة أخرى،  تطرق الجانبان إلى قضايا أخرى ذات الإهتمام المشترك كالهجرة، الأمن الغذائي والطاقي، الاستثمار، الاقتصاد الأخضر، التربية، الصحة، والتحول الرقمي وغيرها.. بهدف خلق استراتيجية ناجعة لخدمة المصلحة المشتركة للبلدين.

 

 

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)